موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني: مناقشة الرئيس السيسي لمشكلة إنتاج السماد تنذر بحلها

النائب إبراهيم الديب
النائب إبراهيم الديب

أكد النائب إبراهيم محمد الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المحلة، وعضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، أن اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع رئيس الوزراء، بشأن منظومة إنتاج الأسمدة ينذر باقتراب حل هذه المشكلة جذريا.

وأكد «الديب»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يلجأ للمسكنات وحريص دائما على وضع حلول جذرية للمشاكل، وأنه أكد أكثر من مرة على اهتمامه بقضايا الفلاحين، وهو ما ظهر جليا في عدة مشروعات لعل آخرها تبطين الترع لتسهيل وصول المياه إلى نهاياتها وتقليل نسبة الفقد، إلى جانب العمل على حل أزمة نقص الأسمدة.

وأوضح الديب أن الأسمدة، من أهم المدخلات التي تؤثر على الإنتاج الزراعي، وبالتالي الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وهو ما يتفق مع خطط الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل، وإعلانه كهدف استراتيجي ومنهج ثابت للدولة المصرية.

وأضاف «الديب»، أن الدولة تدرك جيدا أهمية حل مشاكل الفلاحين، لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، وأنه على ثقة من حل كافة مشاكل الفلاحين، لأن الرئيس لا يقبل بأنصاف الحلول خلال الفترة الزمنية المحددة للنهوض بالمنظومة كاملة وفق معدل تنموي إيجابي.

 

 

 

البنك الأهلي
برلماني بالغربية النائب محمد الديب أزمة السماد رئيس مجلس الوزراء مزارعين السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB