موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

27 وفاة و2676 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كندا

كورونا في كندا
كورونا في كندا

سجلت كندا 2676 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

كما سجلت البلاد 27 حالة وفاة جديدة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الخميس.
وترتفع بذلك حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى مليون و783 ألفا و 319 إصابة، والوفيات إلى 29 ألفا و635 حالة.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم، أنه تم إعطاء 60 مليونًا و153 ألفًا و599 جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في كندا حتى الآن.
يشار إلى أن جرعات اللقاح و أعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

ومع ارتفاع عدد حالات الإصابه والوفاة بفيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة الكندية عن استخدام لقاح موديرنا الخاص بفيروس (كوفيد-19) كحقنة معززة، لتصبح ثاني القاحات التي يتم إجازتها في هذا الشأن بعد شركة فايزر، وأكدت الصحة على أن جرعة تعزيز موديرنا ستكون نصف جرعة.

وأضافت وزارة الصحة الكندية، اللقاح المعزز لـ"كوفيد-19"، هو جرعة إضافية من اللقاح تُعطى بعد الانتهاء من سلسلة اللقاح الأولية"، وأنه "تم تصميم الجرعة المعززة لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على حمايتهم من كوفيد-19 بمرور الوقت."
ويحق لكل شخص بالغ أكثر من 18 عاما الحصول على جرعة ثالثة معززة، إذا مر 6 أشهر على الأقل من حصوله على الجرعة الثانية العادية.

ويشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة كندا جامعة جونز هوبكنز الأمريكية الإصابات المؤكدة اللقاح فيروس كورونا كورونا
CIB
CIB