موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 09:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الهجرة البريطاني: سنقضي على مهربي البشر

وزير الهجرة البريطاني كيفن فوستر
وزير الهجرة البريطاني كيفن فوستر

قال وزير الهجرة البريطاني كيفن فوستر، اليوم الخميس، إن بريطانيا عازمة على القضاء على تجارة تهريب البشر، بعد وفاة 27 مهاجرًا حاولوا عبور القنال الإنجليزي.

وستتحدث وزيرة الداخلية بريتي باتيل مع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في وقت لاحق اليوم.

وأضاف فوستر لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي":"نحن على استعداد لتقديم الدعم على الأرض، وعلى أتم استعداد لتقديم الموارد... نحن حرفيا على أتم استعداد... لمساعدة السلطات الفرنسية".

وتابع:"إننا واضحون ولا ننظر لها على أنها مشكلة يتعين على فرنسا التعامل معها بل مشكلة نريد أن نعمل مع فرنسا وشركائنا الأوروبيين، للقضاء على عمل هذه العصابات".

وتبادلت بريطانيا وفرنسا الاتهامات بشأن من يلقى عليه اللائمة في وفاة 27 مهاجرا على الأقل بعدما انقلب قاربهم في القنال أمس الأربعاء خلال محاولة عبور ممر الشحن الخطير في الطقس الشتوي.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان لمحطة آر.تي.إل الإذاعية اليوم الخميس "إن جاذبية بريطانيا هي ما يلقى عليها باللائمة، بما في ذلك سوق عملها.. يعلم الجميع أن هناك ما يصل إلى 2ر1 مليون مهاجر غير شرعي في المملكة المتحدة ويستغل كبار رجال الأعمال الإنجليز تلك القوة العاملة لانتاج أشياء يستهلكها الإنجليز".

جاءت تصريحات المسؤول الفرنسي بعدما اتهم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فرنسا بعدم فعل ما يكفي لوقف المهاجرين من محاولة الوصول للمملكة المتحدة. وراجعت فرنسا عدد الضحايا نزولا من 31 قتيل قُدرتهم في السابق، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
وواصل جونسون لشبكات إذاعية أمس الأربعاء:"واجهنا صعوبات في إقناع بعض شركائنا، وخاصة الفرنسيين، بالقيام بإجراءات بطريقة نعتقد أن الوضع يستحقها"، لافتًا إلى أن المملكة المتحدة مستعدة لتقديم المزيد من الدعم لمساعدة فرنسا في القيام بدوريات عند شواطئها الشمالية لمنع القوارب من المغادرة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة وزير الهجرة البريطاني القنال الانجليزي تجارة تهريب البشر بريطانيا السلطات الفرنسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB