موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. النواب يناقش مد خط مترو جديد يبدأ من شبر الخيمة

اجتماع سابق لنقل النواب
اجتماع سابق لنقل النواب

ناقش اليوم اجتماع لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسه النائب علاء عابد طلبين احاطه مقدمين من النواب، الاول المقدم من النائبه سولاف درويش حول ضرورة مد خط مترو الانفاق من محطة شبر الخيمة الي مدينه قليوب نظرا لاتساع المدنيه وزياده عدد السكان والكثافة السكانية.

كما يتضمن طلب الإحاطة الثاني من النائب محمد جبريل بشأن عدم" جدوي" خط السكه الحديد من مدينه السادات بالمنوفيه وحتي مدينه كفر الدوار بالبحيره في ظل وجود القطار السريع الذي سيمر بالمدينة، بحسب طلب الإحاطة.

وقد رحب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب مقدمي طلب الاحاطه ، ومسؤلي الحكومه من وزارة النقل والتنمية المحليه، مشيدا بالتعاون بين الحكومه والبرلمان لحل مشاكل المواطن المصري.

وعرضت النائبة سولاف درويش مقدمة طلب الاحاطه الاول ، قائلة: أن عدم وجود مترو انفاق يسبب مشاكل كبيرة بالنسبة للمواطنين وهناك تكدسا وزحاما كبيرا جدا ، خاصة ان قليوب تعبر مدخل ومخرج لمحافظات الوجه بحري بالكامل .

واشارت درويش انه بخلاف المعاناه الشديدة بسبب تنقل المواطنين من مدينه وقري قليوب للمحافظات المجاورة وهناك ازمه خاصة بالتنقلات لذلك الوضع الحالي يحتاج لمد خط مترو انفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب .

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم بخيت ممثل وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، انه لا يوجد جدوي من مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب، حيث انه ليس هناك كثافه كبيرة ولدينا مواقف للمحافظات في اماكن متعددة وليس في مدينة قليوب فقط .

ومن جانبه قال النائب جمال السعيد ان المستقبل للنقل الجماعي ، والعالم كله يتجه للنقل الجماعي ، مؤكدا ان كثافة الركاب تتخطي ١٠ الاف راكب ولابد من نقل الكثافات الركاب والكثافة المرورية من داخل القاهرة الي اطراف المدينة .

واوصت لحنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، بحضور اللواء عصام والي رئيس هيئة مترو الأنفاق للرد على طلب الاحاطه المقدمه من النائبة سولاف درويش وكيل لجنه القوي العامله بشأن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب في جلسه قادمه.

كما اوصت اللجنه باحضار المستندات والدراسات الخاصة التي قامت بها الشركة المعنية والمتضمن عدم جدوي مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب.

كما اوصت اللجنه رؤساء الهيئات التابعه لوزارة النقل والمواصلات، ان يكون الرد على طلب الاحاطه المقدمه من النواب موثق بالتقارير والمستندات وليس كلام مرسل ، مع التاكيد علي احترامنا الكامل لوزارة النقل وهيئاتها المختلفه.

البنك الأهلي
نقل النواب مترو الأنفاق شبرا الخيمة قليوب السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB