موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بيان عاجل من «الأوقاف» بشأن تحمل المصلين كهرباء المساجد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

نفت وزارة الأوقاف، ما نشر حول فصل التيار الكهربائي عن التكييف في المساجد نهائيًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لشائعة تحميل كهرباء المساجد للمصلين.

وأوضحت «الأوقاف» الآتي:

أولا: المنشور الذي يتعلق بآلية التحول من نظام العدادات القديمة إلى العدادات مسبقة الدفع وفق الخطة المشتركة بين الأوقاف والكهرباء، والتي تم تطبيقها في أكثر من 95% من المساجد، وجار استكمال ما تبقى منها بنفس النظام الذي تتم فيه المحاسبة الكاملة على الاستهلاك، من خلال مصادقة الأوقاف على الاستهلاك، وبما يضمن عدم انقطاع الكهرباء عن المسجد على أية حال.

ثانيًا: تخصيص عدادين أحدهما للإنارة والآخر للمكيفات يتعلق بالمساجد التي تبنى جديدًا أو تلك التي يُراد تركيب مكيفات بها لم تكن موجودة من قبل، ولا تحتملها توصيلات الكهرباء الحالية للمسجد.

ثالثًا: بالنسبة لملحقات المساجد من «دور مناسبات أو دور حضانة أو مستوصفات طبية أو ملحقات سكنية»، فإنه لابد من تركيب عداد كهرباء ومياه وغاز مستقل لها، ليتحمل المستفيد استهلاكه منها، ولا يُحمَّل ذلك على استهلاك المسجد ولا على عداد المسجد مسبوق الدفع.

رابعًا: ما ذكرته بعض المواقع من تحميل فاتورة كهرباء المساجد للأهالي لا أساس له من الصحة، ولا توجد أي تعليمات جديدة في هذا الشأن على الإطلاق.

البنك الأهلي
العدادات مسبقة الدفع المساجد وزارة الأوقاف الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف عداد الكهرباء تكيف المساجد السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB