موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 01:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ أسيوط يعلق على مصابي الوجبات المدرسية: روحوا معايا من المستشفى

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن الطلاب الذين أصيبوا بحالة إعياء نتيجة الوجبات المدرسية يصل عددهم إلى 50 طالبا، من مدرستين مختلفتين، موضحا أن رئيس الوزراء اطمأن على صحة الطلاب.

وقال في مداخلة برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدي البلد"، إن هناك 690 ألف وجبة غذائية يتم توزيعها يوميا على طلاب مدارس أسيوط، لافتا إلى أن التغذية المدرسية يشارك في إعدادها عدد كبير من مؤسسات الدولة.

تلبك معوي

وأضاف أن كافة الطلاب الذين شعروا بحالة إعياء نتيجة تناول الوجبة الغذائية خرجوا فى نفس اليوم ولم ينتظر طالب واحد فى المستشفى، موضحا: " كل الطلبة خرجوا معايا بعد زيارتي لهم فى المستشفى مشينا سوى، وتم أخذ عينات من كافة الطلبة والتقرير المبدئي تبين أنها حالة قئ شديد أسفر عن تلبك معوي".

وتابع: "الوجبة الغذائية عبارة عن بسكويت وعلبة عصير، ولكننا ننتظر تقرير المعامل الصحية التابعة لوزارة الصحة للتأكد مما حدث".

بداية الواقعة

وشهدت محافظات أسيوط وقنا وكفر الشيخ حالات تسمم وإعياء بين تلاميذ المدارس خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تناول الطلاب وجبات التغذية المدرسية التي تم توزيعها على التلاميذ مما أثار ذلك الأمر قلق بين عدد كبير من أولياء الأمور وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

تسمم تلاميذ كفر الشيخ

فالبداية كانت مع طلاب مدرسة كفر الطايفة بمحافظة كفر الشيخ عندما أصيب ما يقرب من 19 طالبا بالتسمم عقب تناولهم وجبة مدرسية يوم الخميس 18 نوفمبر الماضي.

وجبات التغذية المدرسية

وحينها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا بشأن ما أثير حول وقوع حالات تسمم لطلاب مدرسة كفر الطايفة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيانها أنه متابعة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، والذي أكد أنه تبين شعور عدد من طلاب المدرسة بالمغص، وأصبحت حالتهم الصحية مستقرة، وأن الحالات تخرج تباعًا من المستشفى عقب تحسن حالتهم الصحية.

تسمم طلاب المدارس

وأكدت المديرية، أنه تم إرسال عينة من الوجبة المدرسية للمعامل المركزية للوقوف على سلامتها ومعرفة أسباب شعور الطلاب بالإعياء.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مدير المديرية بمتابعة الحالة الطبية للطلاب لحين الاطمئنان عليهم وخروجهم من المستشفى.

تسمم تلاميذ في أسيوط

كما شهدت محافظة أسيوط حالات تسمم أخرى بين التلاميذ أمس الإثنين، فقد أصيب 16 تلميذا بمدرسة ابتدائية بمركز البداري التابع لمحافظة أسيوط بتسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة مدرسية وتم نقلهم لتلقي العلاج فورا.

البنك الأهلي
عصام سعد محافظ أسيوط الوجبات الغذائية الوجبات المدرسية رئيس الوزراء صحة الطلاب التغذية المدرسية تلبك معوي السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB