موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 06:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الولايات المتحدة والهند تأملان فى نمو التعاون الثنائى

الاقتصاد الرقمي
الاقتصاد الرقمي

أعربت الولايات المتحدة والهند اليوم، عن أملهما في العمل من أجل نمو التعاون الثنائي بمجال الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشراكة بين البلدين.

ومن جانبها، قالت الممثلة التجارية الأمريكية "كاثرين تاي" في معرض كلمة ألقتها في المنتدى الهندى الأمريكى للسياسة التجارية عام 2021 فى نيودلهى، أن هناك إمكانية ضخمة لنمو الاقتصادين الأمريكى والهندى فى مجالات مثل الاقتصاد الرقمى والخدمات والتجارة المتعلقة بالصحة والزراعة".

وأضافت قائلة: "إنني والرئيس بايدن نعطى أولوية للعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والهند، ولهذا السبب قمت بزيارة الهند، وإنني أعرف أن المشاركين فى هذا المنتدى يهتمون بالاستثمار فى هذه العلاقات التجارية ويعملون بجدية من أجل بناء مشروعات تجارية وتعزيز العلاقات بين البلدين على أساس يومي، ونحن نعتزم إحراز تقدم في المسائل المتعلقة بنقل السلع والخدمات بين البلدين، بالإضافة إلى معالجة الأمور المتعلقة بالقيود المفروضة على دخول الأسواق والرسوم الجمركية الباهظة وإجراءات التجارة الرقمية".

بداية لفصل جديد

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة الهندي "بايوش جويال"، إن هذا المنتدى يمثل بداية لفصل جديد فى العلاقات التجارية بين الهند والولايات المتحدة، وإنني أعتقد أن الجمع بين ميزة التنافسية الهندية والقوى العاملة المهرة والطلب المحلي في سوق ضخمة وبين الابتكارات والاستثمارات الأمريكية يمكن أن يؤدى إلى شراكة ناجحة بيننا".

وأضاف الوزير الهندي قائلا: “الهند والولايات المتحدة يمكن أن تستغلا هذا المنتدى للمشاركة وحل القضايا العالقة وإرسال رسالة إلى العالم مفادها أن الشراكة الأمريكية والهندية أصبحت أقوى من ذي قبل"، مشيرًا إلى أنه يأمل فى أن تؤدى الاجتماعات بين الجانبين إلى تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين على التطلع لزيادة الشراكة بين البلدين.

البنك الأهلي
نيودلهي أمريكا الاقتصاد الرقمي الولايات المتحدة الهند

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB