موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 03:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رسالة من حزب آبي أحمد لطمأنة الشعب الإثيوبي

آبي أحمد والأمن في إثيوبيا
آبي أحمد والأمن في إثيوبيا

وجه حزب الازدهار الإثيوبي رسالة لرفع الروح المعنوية لدى الشعب الإثيوبي الذي يعاني ويلات الحرب الأهلية عقب اقتراب جبهة تحرير تجراي من العاصمة أديس أبابا وإعلانها أن المطارات تحت قواتها النيرانية.

تحديات غير مسبوقة

وزعم حزب الازدهار الحاكم في إثيوبيا، الإثنين، إن أديس أبابا تواجه تحديات تاريخية وغير مسبوقة، وإن قيادة الحزب اتخذت خطوات لمواجهة تلك التهديدات.

وقالت اللجنة التنفيذية لحزب الازدهار، الذي يترأسه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن: "قيادة حزب الازدهار ستتصدى للتهديدات التي تواجه إثيوبيا في الفترة الأخيرة".

وأضافت، في بيان الإثنين، أن ما وصفته بـ"جماعات داخلية وقوى أجنبية"- لم تحددها - لا تريد وجود إثيوبيا يشكلان تهديدا خطيرا لأمن وسلامة البلاد.

وادعى البيان إن البلاد تواجه "تحديا قويا في تاريخها"، مؤكدا أن "الإثيوبيين يعملون معًا لإنقاذ بلادهم".

وشددت اللجنة التنفيذية لحزب الازدهار الحاكم بإثيوبيا على أن قيادة الحزب ستلعب دورًا رائدًا في حماية كرامة إثيوبيا وسيادتها.

اجتماع طارئ

وفي وقت سابق الإثنين، عقدت اللجنة التنفيذية، اجتماعا طارئا هو الأول من نوعة، لمناقشة القضايا الراهنة بالبلاد، إثر التطورات التي تشهدها إثيوبيا في الحرب الدائرة ضد جبهة تحرير تجراي في إقليمي أمهرة وعفار.

وأمس الأحد، أثنى رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على مواطني بلاده في الداخل والخارج، وخاصة في "المهجر" لدورهم في عكس حقيقة ما يجري في البلاد.

واعتبر أن الإثيوبيين في المهجر "لعبوا دورا في عكس حقيقة ما يجري في بلادهم، وفي إخبار العالم بالحقيقة".

أعلنت جبهة تحرير تيجراي عن إمكانية استهداف مطارات أديس أبابا، عقب تقدمها السريع في اتجاه العاصمة الإثيوبية.

استهداف مطارات إثيوبيا

وقالت جبهة تحرير تيجراي في بيان عاجل بحسب قناة العربية:"مطارات في أديس أبابا أصبحت في نطاق صواريخنا" مؤكدة أنها يمكنها استهداف مطارات العاصمة الإثيوبية.

أكدت تيجراي بالعربي، الحساب المتخصص لنشر أخبار الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، أن قوات تحرير تيجراي والقوات المتحالفة معها اقتربت من مدينة "دبر برهان" الإثيوبية، والتي تقع في إقليم أمهرة، وتبعد 130 كيلو مترًا عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مؤكدة أن القوات المتحالفة تحيط بأديس أبابا من جهاتها المختلفة.

كما أشارت تيجراي بالعربي إلى أن مطارات بولي وهارار ميدا في أديس أبابا أصبحا في مرمى صواريخ قوات تحرير تيجراي وحلفائها.

اقتربوا من أديس أبابا

وكتب حساب تيجراي بالعربي تغريدة على تويتر قال فيها: "مدينة دبربرهان أصبحت قاب قوسين أو أدنى من السقوط بعد تقدم القوات المتحالفة من أربع جبهات، وفي الجبهة الخامس المتجه غرب سوف تلتقي قوات تيجراي قريبًا بأكبر جبهة لقوات جبهة تحرير أورومو المتمركزة في غرب العاصمة أديس أبابا".

وأضافت "يالها من أيام مرعبة يعيشها أنصار آبي أحمد والديناصور أفورقي".

البنك الأهلي
اثيوبيا آبى أحمد حزب الازدهار الإثيوبي جهبة تيجراي استهداف مطارات اثيوبيا السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB