موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني عن إنشاء مجلس قومي للتعليم: يحسم الجدل

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن النائب سيد طه عضو مجلس النواب، اليوم، نيته لتقديم مقترح إلى الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بإنشاء مجلس قومي للتعليم تكون له الكلمة الأخيرة في قضايا التعليم، وذلك لاستقرار العملية التعليمية في مصر.

وأضاف طه، أن المقترح يعني بوضع سياسات تعليمية واضحة، ويدرس عمليات التطوير في المنظومة التعليمية سواء التي تقدمها الحكومة أو ما يقدمه البرلمان المصري من مشاريع قوانين ومقترحات وغيرها، وذلك لمنع الخلافات التي تنشأ عن تطبيق القوانين بحيث يتم مناقشتها داخل المجلس بلجان مخصصة تتكون من أعضاء من الحكومة والبرلمان، وتكون جاهزة للعمل بها فور إقرارها.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المجلس يتشكل من خبراء التعليم في كل جوانبه من مناهج وطرق تدريس ونظم امتحانات وخبراء نفسيين واجتماعيين، حتى يمكن قياس رد فعل الطالب والمعلم لأي تطوير في المناهج والطرق المقترحة سواء للتعليم قبل الجامعي أو الجامعي، بما يتضمن تخريج شباب لديهم مهارات ومتطلبات سوق العمل، ويكون للمجلس ميزانية مستقلة.

وجاء ذلك على خلفية الأزمات المتكررة التي شهدتها العملية التعليمية بمصر في الآونة الأخيرة؛ من عجز في المدرسين، وأزمة تعيين عدد آخر منهم، وأيضا أزمة مناهج الصف الرابع الابتدائي التي أثارت غضب أولياء الأمور لصعوبتها، لذا تم مناقشتها بمجلسي الشيوخ والنواب للوقوف على المشكلات، التي كان من ضمنها الجدول الزمني لتدريس المقرر.

البنك الأهلي
مجلس قومي للتعليم أزمة الصف الرابع الابتدائي مناهج الصف الرابع التعليم البرلمان الصف الرابع الابتدائي السلطة مصر موقع السلطة اخبار اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB