موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس «الشورى» البحريني: حوار المنامة يهدف لتنفيذ مبادرات السلام والإصلاح

علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني،
علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني،

أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، اليوم الأحد، مواصلة إقامة المؤتمر في مملكة البحرين، رغم الظروف الطارئة بسبب جائحة "كورونا"، معتبرا ذلك دليل على تمكن البحرين من تجاوز أصعب مراحل الجائحة، وذلك بفضل العمل المخلص والدؤوب من الفريق الوطني الطبي للتصدي للجائحة، ما جعل المملكة نموذجًا ناجحًا ومحلَّ إشادة وتقديرٍ دولي في التصدي للجائحة.

وأشار مجلس الشورى البحريني، إلى أن مؤتمر حوار المنامة يعتبر من أبرز المؤتمرات الدولية، ويضم قيادات فكرية وسياسية وأمنية وعسكرية من مختلف الدول، حيث يُسهم المؤتمر في معالجة التحديات الأمنية والسياسية في المنطقة، ويدفعُ باتجاه تنفيذ المزيد من مبادرات السلام والإصلاح، وذلك باعتبارها أساس التقدم والنماء في جميع الدول، مثمنًا المجلس الدور الريادي الذي تقوم به مملكة البحرين ودعمها المتواصل للجهود والمبادرات الرامية لنشر السلام بين الدول والشعوب، حسبما ما ذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأوضح، أن مؤتمر "حوار المنامة" الذي تحتضنه مملكة البحرين سنويًا بتنظيم من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، واستمرار انعقاد أعمال المؤتمر، لما يمثله من محطة مهمة للحوار، وبحث القضايا المتعلقة بنشر السلام، وتحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

ويمثل حوار المنامة منذ انطلاقته عام 2004، أحد أهم القمم الدبلوماسية والأمنية العالمية السنوية التي تعكس الدور الريادي لمملكة البحرين.

كما تتضمن أبرز ملفات القمة الأمنية الـ17، سياسة الدفاع الأميركية في الشرق الأوسط، والدبلوماسية والردع، وتعددية الأطراف والأمن الإقليمي في إطار متحول، والخليج وآسيا، وإنهاء الصراعات في المنطقة، وديناميكيات الأمن في البحر الأحمر، والميليشيات والصواريخ وانتشار الأسلحة النووية.

وأشار إلى أن الصراعات في سوريا والعراق واليمن وليبيا وأفغانستان سوف تناقش ضمن أجندة المؤتمر، لافتا إلى أن "القمة الأمنية الـ17 تناقش القضايا الأمنية الإقليمية والدولية الأكثر تأثيراً على المنطقة، لاسيما ما يتعلق بتأثير التعددية والنفوذ ونهج السياسات في الشرق الأوسط".

البنك الأهلي
رئيس مجلس الشورى البحريني كورونا البحرين حوار المنامة المؤتمرات الدولية معالجة التحديات الأمنية والسياسية السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخ

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB