موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. تعطيل الدراسة غدا بجامعة الإسكندرية واستمرارها «أون لاين»

رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل امتحانات غدا للطلاب الذين لديهم امتحانات فى موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الرعدية الغزيرة التى تشهدها المحافظة وتستمر خلال الساعات القادمة، وفقا للأرصاد الجوية.

وتراجع رئيس الجامعة عن قراره الذي طبقه اليوم السبت باستمرار الدراسة، والذي كان مقرر تطبيقه غدا رغم سوء الأحوال الجوية التي تضرب الإسكندرية، ليخاطب كافة عمداء الكليات والمعاهد التابعة لجامعة الإسكندرية، بضرورة تنفيذ القرار والاستمرار في العملية التعليمية بنظام الاون لاين.

 

كما تم التأكيد على ضرورة توجيه عمال الكليات للتعامل مع الأمطار ومنع تراكم المياه مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس المتوقعة وما ينتج عنها من آثار السلبية الناجمة عنها.

موضوعات ذات صلة

وتأتي تلك القرارات بالتزامن مع قرارات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الذي أعلن منذ قليل تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية غدا الاحد، فقط للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الاثنين الموافق 22 من نوفمبر ، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد ، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وهو ما تجلى اليوم السبت.

واضاف الشريف، في تصريحات صحفية، أن القرار جاء نتيجة استمرار عدم الاستقرار في حالة الطقس، وذلك تسهيلا لعربات الصرف لإتمام عملياتهم على أفضل وجه، مع وجود عربات الشفط والبدلات الخاصة بسحب المياه بالتحديد في منطقة أبو تلات غرب الإسكندرية.

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية ، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين ، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

البنك الأهلي
الإسكندرية تعطيل الدراسة السبت والأحد السبت الأحد الأحوال الجوية سوء الأحوال الجوية كفر الشيخ مرسى مطروح البحيرة السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB