موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مع عودة الشتاء تعرف على أطعمة تقوي جسمك لمواجهة الأمراض الشتوية

فيتتامين سي
فيتتامين سي

مع دخول فصل الشتاء، والتقلبات الجوية، تكثر الإصابة بالانفلونزا، ونزلات البرد، ما يدفع العديد من الأفراد للبحث عن مصادر لتقوية المناعة من خلال فيتامين سي، الذي يعد أحد العناصر الهامة أيضا في مواجهة فيروس كورونا.

يدعو العديد من الخبراء إلى تنويع النظام الغذائي للحصول على فيتامين سي، وليس فقط التركيز على البرتقالو الليمون، اللذين يعدان من أهم العناصر الغذائية التي تحتوى على فيتامين سي.

عناصر يتوفر بها فيتامين سي

يؤكد العديد من خبراء الصحة والتغذية أن فيتامين سي عنصر ضئيل موجود في العديد من المنتجات الطبيعية، وخاصة الخضار والفواكه، السمة الرئيسية للعنصر الغذائي هي خصائصه المضادة للأكسدة القوية، ومع وجود فيتامين سي بشكل كاف في الجسم، سيظل الجلد دائمًا بصحة جيدة، وكذلك سيتم تقوية جهاز المناعة.

فبتامين سي

فوائد فيتامين سي

أكد الخبراء على الأهمية الكبيرة لفيتامين سي للجسم، إذ أنه بدون هذا العنصر، من المستحيل تخيل إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية النسيج الضام، وجهاز العظام، ويهتم بصحة الأوعية الصغيرة والأسنان.

وأشار الخبراء إلى أنه في جسم الإنسان لا يمكن إنتاج الفيتامين بشكل مستقل أو تراكمه، لذا لا يمكن الحصول عليه إلا من الغذاء الطبيعي.

احتياجات الجسم

يقول الخبراء أن الجسم يحتاج إلى نحو 90 ملليجرامًا من فيتامين C يوميًا، ويمكن أن يظهر النقص أو النقص الحاد في المادة من خلال نزيف اللثة، وبطء التئام الجروح، وتطور فقر الدم.

وأضاف أن يوجد الكثير من فيتامين سي في الكرز، والفراولة، ووركين الورد، والفلفل الأصفر، والملفوف، والبقدونس، والسبانخ، والكيوي، والحمضيات، والثوم.

وتوصي جمعية الصحة العالمية بأربع حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، وهذا ليس بالقدر الذي قد يبدو عليه، على سبيل المثال، تأكل تفاحتين، ووجبة سلطة طازجة على الغداء والعشاء.

كما عليك تنويع نظامك الغذائي اليومي إن فعلت ذلك لن يكون لديك نقص في فيتامين C.

البنك الأهلي
فيتامين سي اطعمة تحتوي على فيتامين سي أعراض نقص فيتامين سى فوائد فيتامين سي فوائد فيتامين سي علي البشرة السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB