موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة التموين تعلن متابعة عمل ‏المخابز بالمحافظات التي ‏تتعرض للأمطار

وزير التموين
وزير التموين

أكد أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏للوزارة في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه يتم متابعة عمل ‏المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات التي ‏تتعرض للأمطار طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار ‏المتحدث الرسمي إلى أنه تم توجه ‏مديري المديريات بمحافظات (الدقهلية – البحيرة – إسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سيناء – مطروح – دمياط) بمتابعة ‏عمل المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة بها.

وأضاف ‏أن الغرفة المركزية بالوزارة لم تتلق حتى الآن وجود أي ‏أزمات بسبب الأمطار في المخابز أو منافذ صرف السلع ‏التموينية بتلك المحافظات.

كما أكد تقرير من مديري مديريات التموين بتلك المحافظات أشار ل‏انتظام عمليات صرف السلع التموينية وكذلك الخبز المدعم ‏إضافة إلى وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الوزارة يتعدى الثلاثة أشهر واستراتيجي دقيق مدعم بكل ‏مخبز يصل إلى ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن مديريات التموين بتلك ‏المحافظات تعمل على تذليل أي عقبات أمام عمل المخابز ‏بالتنسيق الكامل مع السادة المحافظين والإدارات المحلية ‏بالمحافظة.

من جانبه قال اللواء خالد عبد الله ‏رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة والتابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة العامة لتجارة ‏الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة ‏تحتفظ بمخزون استراتيجي من السلع بمخازنها يتعدى الثلاثة أشهر، مضيفا بوجود عمليات إمداد مستمرة للسلع بتلك ‏المحافظات لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التي ‏تصرف على بطاقة الدعم.‏

البنك الأهلي
وزارة التموين والتجارة الداخلية المخابز الارصاد الجوية الدقيق أمطار المتحدث السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB