موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ البحيرة: انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع في دمنهور

الأمطار بالبحيرة
الأمطار بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، انتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدينة دمنهور بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدة المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

وأشار محافظ البحيرة أنه عقب أعمال التطوير التي شهدتها شوارع دمنهور والشوارع والميادين والمناطق التى تم رفع كفاءتها وتطويرها بمدن ومراكز المحافظة فإن كافة الأمور تسير بها بشكل منتظم محافظة على مظهرها الجمالى والحضارى.

كما أكد محافظ البحيرة أن جميع المراكز والشوارع تشهد انتظاما مروريا ويتم على الفور رفع التراكمات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

كما وجه اللواء المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

وشهدت مدن وقرى محافظة البحيرة فجر اليوم سقوط أمطار غزيرة، الأمر الذي أدى انقطاع التيار الكهربائى و أغرقت الأمطار الشوارع الرئيسية والفرعي ، وخلت معظم الشوارع من المارة والسيارات، واضطر غالبية أهالي المحافظة ةإلى البقاء في منازلهم، في عطلة الجمعة، بعد تحذيرات متتالية من الأرصاد والمحافظة بضرورة الحذر سوء حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن رفع درجة الإستعداد لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات على مدار ۲٤ ساعة وربطها مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

وتابع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة جهود كافة الجهات المعنية وانتشار المعدات والأطقم وحملات لمتابعة محطات الصرف والمعديات، مؤكدا على مراجعة الأنفاق وأجهزتها ومعداتها ورفع درجة الإستعداد بالمناطق المخفضة والتنسيق بين كافة المراكز والعمل على دعم المراكز بالمعدات اللازمة فى حالة الحاجة لذلك وفقا للخطة المسبقة.

يأتى ذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن تعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة مع الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، وأن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية أحيانا على عدة مناطق من المحافظة قد تكون مصحوبة بحبات البرد.

البنك الأهلي
الحماية المدنية محافظة الصرف الصحي محافظ البحيرة السواحل الشمالية شركة المياة والصرف مدن ومراكز المحافظة انتظام الحركة المرورية مصر أخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB