موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

صلح تقديم القودة بين عائلتين بقنا

صلح
صلح

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا وجهود لجان المصالحات بقنا في إنهاء خصومة ثأرية وإقامة صلح القودة اليوم صلح آل حسان بعزبة القعامذة التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا.

وشهد الصلح د حازم عمر نائبا عن اللواء اشرف غريب الداودى محافظ قنا واللواء نائب مدير أمن قنا والشيخ عبد المعطى أبو زيد، عضو لجنة المصالحات ود احمد الكلحى الداعية بالأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية وكبار العائلات وأهالي القرية والقرى المجاورة.

وتحدث د حازم عمر نائب محافظ قنا : أن ظاهرة الثأر تمثل عائقا كبيرا أمام تحقيق التنمية المستدامة، وأكد على حرص المحافظة على تبنى مبادرة "قنا بلا خصومات ثأرية" والتي تم إطلاقها في يونيو الماضي بهدف دراسة الأبعاد المؤدية إلى هذه الظاهرة والعمل على الحد منها لتحقيق الاستقرار ومن ثم تحقيق التنمية المنشودة. وتقدم بالشكر لأبناء العائلتين لارتضائهم الصلح ونبذهم للخلافات وإتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة، موجها الشكر أيضا للواء مسعد أبو سكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا وجميع الأجهزة الأمنية والمعنية التي شاركت في إتمام هـذا الصلح، داعيا العقـلاء والمصلحين أن يقفوا جنبا إلى جنب في وجه الفتن والخصومات الثأرية ومحاولة وضع الحلول من أجل القضاء عليها فى مهدها حتى لا تتطور إلى خصومات ثأرية تتطلب المزيد من الجهد لحلها.

البنك الأهلي
صلح قولة قنا محافظ قنا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB