موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحكومة الألمانية تخطط للاستعانة بالقوات الجوية في مواجهة كورونا

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

تخطط الحكومة الألمانية للاستعانة بالقوات الجوية في نقل مرضى كورونا المصابين بمضاعفات شديدة من المرض من المناطق المتضررة بشكل خاص في جنوب البلاد.

وتسعى الحكومة إلى توفير قدرات نقل سريع حتى يتم نقل المرضى إلى المناطق التي تتوفر بها وحدات عناية مركزة حال اكتظاظها في الأماكن الأكثر تضررا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع اليوم الجمعة: "لا توجد حتى الآن طلبات رسمية بالمساعدة، لكننا نستعد لها".

ومن المحتمل، كما كان الحال في العام الماضي، أن يتم إعداد طائرة من الأسطول الأبيض للقوات الجوية بما يسمى "تسهيلات نقل المرضى" من أجل هذه المهمة.

وتمتلك القوات الجوية الألمانية أيضا طائرتين مخصصتين لنقل مرضى العناية المركزة - "ميدإفاك" من طراز "إيه 310" في كولونيا و"ميدإفاك" من طراز "إيه 400 إم" في فونشتورف، ولا تزال الطائرتان مخصصتين حاليا لمهام عسكرية محتملة، كما تتوفر مروحيات إنقاذ عسكرية.

وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 52970 حالة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية، وللمقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس الخميس 65371 والذي كان أعلى رقم لٌصابات منذ بدء الجائحة.

وسجل المعهد 201 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 191 وفاة يوم الجمعة الماضي، وسجلت ألمانيا أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام اليوم الجمعة 340.7 إصابة مقابل 336.9 إصابة أمس الخميس.، وتم تسجيل أدنى معدل في 6 يوليو الماضي عند 4.9 إصابة.

البنك الأهلي
الحكومة الألمانية كورونا المناطق المتضررة كوفيد المانيا كصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB