موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 07:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق: القبض على 74 إرهابيًا وضبط أسلحة ومتفجرات خلال أسبوع

أرشيفية
أرشيفية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة، إلقاء وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، خلال الأسبوع الماضي، القبض على 74 إرهابيًا مطلوبًا وفق المادة 4 إرهاب في أنحاء مختلفة من البلاد.

وأفادت الخلية الأمنية ـ في بيان أوردته القناة (العراقية) الإخبارية ـ بأن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوابعها في وزارة الداخلية تمكنت أيضًا خلال الأسبوع الماضي، من تدمير 3 أوكار إرهابية وضبط 1268 من الأعتدة مختلفة الأنواع و30 عبوة ناسفة؛ خلال العمليات الأمنية التي تشنها في مناطق متفرقة من البلاد.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، ضبط سيارة محملة بـ7 منصات لإطلاق الصواريخ في مقالع مشيرفة، ضمن محافظة نينوي الواقعة شمال البلاد.

وتشدد القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية؛ خلال الفترة الحالية في مختلف أنحاء البلاد، لملاحقة وطرد بقايا تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الإعلام الأمني في العراق، اعتقال المنسق العام لولايتي كركوك والأنبار بعملية استخبارية.

وقالت خلية الإعلام الأمني - في بيان نقلته قناة السومرية نيوز الإخبارية - إنه "بعملية استخبارية نوعية نفذت بجهد استخباري متميز اعتمد على معلومات دقيقة لشعبة المصادر في مديرية الاستخبارات العسكرية وبجهد فني من خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة للمديرية وبقوة تنفيذية من كتيبة الاستطلاع العميق أحد أفرع مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد قادة عصابات داعش الإرهابية في الفلوجة بالأنبار".

وأضافت أن المعتقل من الأهداف المهمة لمديرية الاستخبارات العسكرية، كونه يشغل منصب ما يسمى "المنسق العام بولاية كركوك وولاية الأنبار"، حيث تمكن رجال الاستخبارات العسكرية وبعد متابعة دقيقة لتحركاته من تحديد مكان تواجده ومداهمته والقبض عليه.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة العراق متفجرات أسلحة
tech tech tech tech
CIB
CIB