موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

«مصر حنينة مش زي أوروبا».. رامي رضوان يعلق علي دفع المواطنين لتلقي اللقاح

رامي رضوان
رامي رضوان

قال الإعلامي رامي رضوان، إن مصر تطبق إجراءات حصول المواطنين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بشكل خفيف وليس مثل أوروبا متابعًا: «مصر حنينة في التطبيق عكس أوروبا مش عايزين نروح لإغلاق جزئي».

وأوضح أن معدلات إصابات فيروس كورونا في أوروبا، أصبح مرتفع للغاية، مشيرًا إلى أنه تم فرض إجراءات أكثر قيودًا مما كانت عليه الدول الأوروبية.

وأضاف «رضوان» خلال تقديمه في برنامج «مساء dmc» على شاشة«dmc»، اليوم الثلاثاء، أنه في أستراليا قررت أحد الولايات منع غير المطعمين من دخول الاستادات والأنشطة أو الزيارة لهم في بيوتهم، وسيتم تطبيق هذا الأمر بداية من 17 ديسمبر المقبل على الرغم من أن نسبة الحاصلين على اللقاح في أستراليا، تجاوزت الـ 65 %، وهو ما دفع المواطنين للإقبال على التطعيم.

وأكد الإعلامي، أن دولة النمسا اتخذت إجراءً أكثر صرامة، وهو تطبيق عزل منزلي لأي شخص لم يحصل على التطعيم المضاد لكورونا، مع استثناء للخروج لمكان العمل أو شراء الطعام، مع منعه من حضور المسارح والسينمات والنوادي، مبينًا أن نسبة المطعمين في البلاد 65%، مشيرا إلى أن الشرطة ستفتش بشكل عشوائي لتقبض على الجالسين في أماكن عامة دون الحصول على تطعيم.

وذكر الإعلامي رامي رضوان، أن فرنسا منعت دخول الأماكن المغلقة بدون ارتداء الكمامة، مع تطبيق هولندا إغلاق جزئي من خلال الإغلاق المبكر للمحلات ومنع حضور الحفلات على الرغم من حصول الأشخاص بنسبة 84% في البلاد على اللقاح، وجاء هذا بعد ارتفاع الإصابة بنسبة 44% في البلاد لامتناع البعض عن تلقي اللقاح، مشيرا إلى أن دولة لاتفيا، منعت نوابها الذين لم يحصلوا على اللقاح، من التصويت في البرلمان.

 

 

 

البنك الأهلي
رامي رضوان كورونا تطعيم أستراليا أوروبا «مصر حنينة مش زي أوروبا» السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB