موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. عضو «العليا للفيروسات» يطالب المواطنين بالحصول على مصل الإنفلونزا الموسمية

الدكتور عادل خطاب
الدكتور عادل خطاب

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، اليوم، إن كل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، موجودة وتعمل الدولة على توفير التطعيم في الجامعات والمدارس ومحطات المترو والأتوبيس، لافتا إلى أن الشخص الذي يتغيب في الامتحانات بسبب عدم حصوله على التطعيم يصبح غائبا دون عذر خاصة أنه لم يقدم شهادة طبية تفيد بعدم استطاعته الحصول على اللقاح.

وأضاف «قاسم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء dmc» على شاشة «dmc»، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن كل الأدوية واللقاحات لها آثار جانبية تستمر لمدة 24 ساعة أو 48 ساعة بعد الحصول على اللقاح، ويتم السيطرة على ذلك من خلال تناول حبوب البارسيتامول.

وأوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا لا يتسبب في إصابة الشخص بكورونا، متابعا: «محدش خد اللقاح في مصر واتوفى مشوفناش ده نهائي خالص، الشخص اللي عنده برد وجاتله رسالة عشان يطعم يقول عشان يتم تأجيل ميعاد التطعيم الخاص به».

وطالب المواطنين، بالحصول على مصل الإنفلوانزا الموسمية خاصة أن أعراضه تتشابه مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وظهر فيروس كورونا المستجد، في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، وأصبح وباء عالميا في مارس 2020، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، وتنافست الدول لإنتاج اللقاحات المضادة للفيروس، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا.

 

 

 

 

البنك الأهلي
كورونا عادل خطاب رامي رضوان اللقاحات الامتحانات لقاح كورونا السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB