موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

علاء عابد: الانتهاء من وصلة «جمصة- دمياط الجديدة» خلال شهر

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، طلب الاحاطة المقدم من النائبة إيفلين متى، والنائبة هناء فاروق، بشأن عدم رصف الطريق الدولي الواصل بين جمصة ومدخل دمياط الجديدة، بالإضافة إلى منزل الكوبري الرابط بين جمصة والطريق الواصل للساحلي المؤدى إلى محافظة بورسعيد.

وقالت «فاروق»، إن الطريق الدولي الساحلي «رئيسي»، إذ يربط بين أكثر من محافظة، لافتة إلى ضرورة الاهتمام به من رصف وإعادة تأهيل.

بينما طالبت النائبة إيفلين متى بالبدء في رصف الوصلة بين جمصة ومدخل دمياط الجديدة، مؤكدة أنه تم وضع طبقة سن ويخرج منها رزاز وأتربة، تتسبب في إهلاك المزارع.

وفي ذات السياق، أكدت ممثلة الحكومة المهندسة منار عبدالهادي، مدير بالهيئة العامة للطرق والكباري، أنه جارِ العمل بالوصلة بين دمياط الجديدة وجمصة بطول كيلو ونص، لافتة إلى أنه سيتم إنهاء العمل بها خلال شهر وستنتهي مع بداية العام الجديد 2022.

وأضافت «عبدالهادي»، أن باقي الطريق «منزل الكوبري الرابط بين جمصة والطريق الواصل للساحلي»، بطول 30 ك ، صدر له أوامر إسناد من مجلس الوزراء لتطوير وتوسعة الطريق، مطالبة بموافاتها ببرنامج زمني ومالى لإنهاء الطريق وأسماء الشركات المنفذة.
ومن جانبه، طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، موافاة اللجنة خلال شهر ونصف الشهر، بخطاب متضمن إنهاء العمل بالوصلة، إذ سيتم دعوة ممثلة الحكومة لاجتماع اللجنة للإطلاع على ما تم الانتهاء من عمله.

البنك الأهلي
مجلس الوزراء مجلس النواب محافظة بورسعيد دمياط الجديدة الطريق الدولي نقل النواب النائبة إيفلين متى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب السلطة مصر مو
tech tech tech tech
CIB
CIB