موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم يكشف حقيقة عقد اختبارات شهرية للطلاب

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الجداول المتداوله بشأن عقد اختبارات شهرية لطلاب الصفوف الدراسية وحذف جزء من مناهج الصفوف.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال رده بمجموعة «معًا نستطيع»: «أن كل ما يتم تداوله عن اختبارات شهرية  للصفوف أو حذف جزء من مناهج الصفوف غير صحيح بالمرة وغير حقيقي».

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن قرار الحكومة بمنع دخول غير المُطعمين لمقرات العمل تم تنفيذه بداية من أمس الإثنين، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.

وكشف الدكتور طارق شوقي، أنه تم تطعيم أكثر من 95% من المعلمين والإداريين العاملين بالتربية والتعليم بلقاح كورونا، منهم الجرعة الواحدة، ومنهم جرعتين، لافتا إلى أنه جاري تطعيم باقي العاملين.

وكشف وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات له، إلى أن الدولة وفرت حوالي 8 ملايين جرعة فايزر لطلاب المرحلة الثانوية للفئة العمرية بين 15 لـ19 سنة.

وناشد الوزير، الطلاب بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح من أجل الحفاظ علي سلامة صحتهم.

يذكر أن العام الدراسي  2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعًا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 يناير 2022 وتستمر لمدة 20 يومًا لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة وزير التعليم لقاح كورونا المناهج الدراسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB