موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 10:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف يكشف تفاصيل احتفالية التجلي الأعظم بسانت كاترين

مختار جمعة وزير الأوقاف
مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الشعب المصري متكاتف ومتعاون ويظهر معدنه وقت الشدائد، لافتا إلى أنه تم تخصيص 10 ملايين جنيه للمساهمة فى إنشاء منازل لمتضرري السيول بأسوان.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن مصر دولة مليئة بالجوانب الروحانية، فوزارة الأوقاف تعد لاحتفالية تاريخية عالمية، بمنطقة سانت كاترين لأنها المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالى على سيدنا موسى.

التجلي الأعظم

وأضاف أن القرآن الكريم خصص سور كاملة عن منطقة سانت كاترين، مشيرًا إلى أن التجلي الأعظم لرب العالمين كان بطور سيناء، بالإضافة إلى الطبيعة الفريدة لهذه المنطقة التي يعرفها الجميع، وتعانق الدير مع المسجد.

وأوضح أن الاحتفالية تشارك فيها محافظة جنوب سيناء ووزارتي السياحة والثقافة وهيئة تنشيط السياحة، يومي 9، و10 ديسمبر المقبلين، لافتا إلى أن الاحتفالية يشارك فيها كافة سفراء دول العالم، للتعرف على التاريخ الروحي لهذه المنطقة، بالإضافة إلى أن الحكومة ستقوم بتطوير كامل لمنطقة سانت كاترين، وإنشاء فنادق صديقة للبيئة ومنطقة التجلي الأعظم.

شعائر صلاة الجمعة

وأكد أنه سيتم نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد دير سانت كاترين في اليوم الثاني للاحتفال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلع على مستجدات العمل في مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء في محيط جبلي موسى وسانت كاترين، حيث وجه الرئيس بالاهتمام بكافة التفاصيل التنفيذية للمشروع اتساقًا مع مكانة تلك البقعة المقدسة من أرض مصر، ولتقديمها للإنسانية والشعوب في أنحاء العالم على النحو الأمثل، تقديرًا لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

- وجه الرئيس بالاهتمام بكافة التفاصيل التنفيذية للمشروع اتساقًا مع مكانة تلك البقعة المقدسة من أرض مصر، ولتقديمها للإنسانية والشعوب في أنحاء العالم على النحو الأمثل، تقديرًا لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا بدقة دراسة كافة تفاصيل مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" وأن يتم تنفيذه بما يتسق مع الموقع المتفرد للمنطقة وروحانيتها وقدسيتها للإنسانية بأسرها، على أن تراعي الدراسات الإنشائية طبيعة الظروف المناخية والجيولوجية لموقع المشروع.

- مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم يعد أحد أهم المشروعات التي تحتل أولوية قصوى على أجندة عمل الدولة.

- هناك مخطط لوجود 3 ملايين مواطن بسيناء من خلال تعميرها، فهناك 300 ألف في جنوب سيناء، و700 ألف في الشمال أي مليون مواطن حتى الآن.

- هناك بعض المشروعات التي من المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية العام الجاري بالإضافة إلى مشروعات أخرى في يونيو 2022.

البنك الأهلي
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف سانت كاترين سيدنا موسى منطقة سانت كاترين التجلي الاعظم السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB