موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 06:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الاتصالات: إنشاء 500 برج لتقوية شبكات المحمول بقرى «حياة كريمة»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إنه سيتم مد شبكات الألياف الضوئية في البيوت في قرى مبادرة «حياة كريمة»، حيث سيتم تزويد مليون منزل، بجانب التخطيط لإنشاء 500 برج، لتقوية شبكات المحمول مع وجود نية لبناء 900 مبنى بريد في القرى وتدريب العناصر البشرية على أبجديات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف «طلعت» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية TEN، أن مصطلح «السيستم واقع» يُساء استخدامه وفهمه، مبينا أن هذا لا يعني أن الأجهزة الرقمية بها عطل، ولا يجب أن يكون العطل في جهاز، لافتا إلى أن تطوير المنظومة يكون لتقليل احتمالات الأعطال.

وذكر وزير الاتصالات، أنه تشرف اليوم، بعرض مشروعات الوزارة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن ملف جامعة مصر المعلوماتية، كان من أكبر المشروعات التي تم الحديث عنها اليوم، إذ تعد هذه الجامعة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، يتم اعتمادها على النظم الذكية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وألمح إلى أن الجامعة تمنح درجة الماجستير المزدوج، بالتعاون مع أكبر جامعتين بالولايات المتحدة، كما أنها فتحت أبوابها أمام الطلاب المصريين هذا العام، موكدًا أنها استقبلت الطلاب في كلياتها الأربع.

وأكد أن الجامعة تمنح درجة الماجستير، بالتعاون مع جامعتي بوردو ومينيسوتا الأمريكيتين، لافتًا إلى أن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، تناول الحديث حول نقاط عديدة وموضوعات مكلفة بها وزارة الاتصالات.

 

 

 

 

البنك الأهلي
وزير الاتصالات عمرو طلعت السيسي جامعات تنسيق السلطة مصر موقع السلطة اخبار اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB