موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 01:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم يتحدى منتقدي مناهج 4 ابتدائي: سنرد عليكم

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى منتقدي مناهج الصف الرابع الابتدائي، قائلًا: «اللي كان الأجدر بالإعلام والسوشيال ميديا، هي المناهج القديمة اللي كنا متآلفين معها جدا بينما كانت بعيدة كل البعد عن متطلبات العصر الحالي، الولاد مكنوش بيتعلموا ومحدش كان بيهاجمها، لكن الجديد بيتهاجم كما لو كان عاوز يرجع للي كنا عليه».

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على قناة «الحدث اليوم»، أن الوزارة تقدم منظومة متكاملة من الكتب ومصادر التعلم التي تغني الناس عن كل ما يشتكون منها، على غرار ما يحدث في قناة مدرستنا المجانية، بالإضافة إلى المنصات الموجودة، والـQR CODE.

وتابع وزير التربية والتعليم: «في حاجات غريبة جدا، ناس نجيبها تعيط على يوتيوب، ونجيب أولاد صغار ونستغل تعاطف الناس، والغريب إن محدش سأل ليه مش بنتكلم على منهج الصف الأول الإعدادي أو الثاني الإعدادي، ولا بنتكلم على القديم، رغم أن مناهج مصر في العشرينيات والثلاثينيات كانت أصعب، ومن يقول إن هناك حشو في مناهجنا فنحن نتحداه وجها لوجه بأننا سنرد عليه».

وواصل: «بالنسبة لمن يلجأ للسوشيال ميديا، حتى يشارك في التريند، فنحن لا نعتقد أن هذا هو المكان الأمثل لتناول قضية أكاديمية مثل هذه».

 

 

البنك الأهلي
طارق شوقي التعليم 4 ابتدائي مناهج 4 ابتدائي السلطة مصر موقع السلطة أخبار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB