موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الطيب يهنئ ولي عهد أبو ظبي باستضافة الإمارات لـ«COP 28»

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أنه سعد بالحديث مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أنه هنأه بفوز الإمارات باستضافة قمة المناخ «COP 28».

وكتب شيخ الأزهر، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «سعدت بالحديث مع أخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتهنئة سموه بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة قمة المناخ COP28».

وأضاف: «الإمارات جزء عزيز من القلب العربي والإسلامي، ويسعد كل عربي بنجاحاتها وتمثيلها المشرف لوطننا العربي في المحافل الدولية».

وفي وقت سابق، هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اختيار مصر لاستضافة قمة المناخ «COP 27»؛ مؤكدًا أن الاختيار يعد انعكاسا للدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليميًّا ودوليًّا.

 

 

وأضاف شيخ الأزهر، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن هذا الإنجاز مستحق لمصر، معلنا استعداد الأزهر لعقد الاجتماعات التحضيرية لهذه القمة المهمة على مستوى قادة الأديان؛ لتعزيز المسؤولية المشتركة لمواجهة التغير المناخي.

البنك الأهلي
أحمد الطيب شيخ الأزهر الأزهر الإمارات COP 28 قمة المناخ السلطة مصر موقع السلطة أخبار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB