موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إزالة 225 حالة تعدٍ على أملاك الدولة في الدقهلية

 إزالة 225 حالة تعدٍ على أملاك الدولة
 إزالة 225 حالة تعدٍ على أملاك الدولة

نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، إزالة لعدد 11 حالة تعدي على أملاك الدولة والمجاري المائية من بينهم عدد 5 حالات تعدي بالبناء بمساحة 769 متر مربع وعدد 6 حالات تعديات أخرى بمساحة 400 متر مربع. 

والإزالات تمت لتعديات على أراضي تابعة لولاية الري والصرف وهيئة السكة الحديد وذلك بمراكز  المطرية وبني عبيد ودكرنس وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء المرحلة الثالثة للموجة الـ18 عدد  225 حالة تعدي من بينهم 13 حالة تعدي بالبناء بمساحة 1218 متر مربع وعدد 212 حالة أخرى بمساحة 23138 متر مربع بنطاق المحافظة.

وأشار  المحافظ الدكتور أيمن مختار، إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء الإزالات وانتهاء أعمال الموجة بالكامل، وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثالثة من الموجة المذكورة من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وأكد "مختار" أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذاً  لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن. 

وأضاف بأن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ18 مستمرة حتى يوم 26 نوفمبر الحالي وأن هناك تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي جهات الولاية بالإزالة في المهد لأي حالة تعدي مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

البنك الأهلي
الدقهلية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة أملاك الدولة إزالة 225 حالة تعدي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB