موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 09:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف على موعد خضوع ألفيس للكشف الطبي في برشلونة

داني ألفيس
داني ألفيس

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن موعد الكشف الطبي للاعب البرازيلي المخضرم، داني ألفيس، قبل التوقيع رسميًا على العقد، وذلك بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق مبدئي، بشأن عودة نجم البارسا السابق إلى كامب نو حتى نهاية الموسم الجاري.

موعد الكشف الطبي

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن ألفيس سيخضع للكشف الطبي في برشلونة، صباح الاثنين المقبل، ثم سيوقع العقد بشكل رسمي.

موعد المشاركة

وأوضحت أن ألفيس سيشارك في تدريبات البلوجرانا لأول مرة، بعد ظهر نفس اليوم، لكنه لن يخوض أي مباراة رسمية مع الفريق، قبل 1 يناير المقبل.

مسيرة ألفيس

وكان ألفيس (38 عامًا) قد انضم للفريق الكتالوني في عام 2008، بعد 5 مواسم مميزة رفقة إشبيلية، ونجح في التتويج بالعديد من الألقاب بقميص البلوجرانا، أبرزها الدوري الإسباني 6 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.

كما فاز ألفيس بكأس ملك إسبانيا 4 مرات، ومثلها في السوبر الإسباني، إلى جانب إحراز السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 3 مرات، قبل أن يرحل عن برشلونة في صيف 2016.

وسيكون تشافي في حاجة ماسة لتجديد فريقه، لكن البارسا يعاني من الديون، التي ستحد من إمكانية جلب لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي.

ويرغب تشافي في دعم مركز الظهير الأيمن الذي يلعب فيه سرجينيو دست، لكنه يحتاج للاعب آخر يمتلك الخبرة ويمتاز بالتغطية المميزة والتقدم للأمام، مثل ألفيس.

ولن يتمكن ألفيس في عمره الحالي (38 عامًا) من خوض كل المباريات، لكن يمكن الاعتماد عليه في بعض المباريات المهمة.

واستهل ألفيس مشواره في صفوف باهيا في 2001، وانتقل بعدها إلى إشبيلية ليلعب بصفوفه 6 مواسم حتى 2008، حينما انتقل لبرشلونة الذي ظل معه 8 مواسم حتى 2016.

ورحل ألفيس إلى يوفنتوس لموسم واحد، ثم باريس سان جيرمان لموسمين من 2017 وحتى 2019، ليقرر بعدها العودة إلى بلاده واللعب لفريق ساو باولو.

ولعب ألفيس بجانب تشافي هيرنانديز في الجيل الذهبي لفريق برشلونة في الفترة بين 2008 و2016، حيث حققا كل الألقاب الممكنة من دوري وكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وكانت آخر تجارب ألفيس في عالم كرة القدم، مع ساو باولو البرازيلي، لكنه رحل عن الفريق في الصيف، وقرر الحصول على إجازة حتى نهاية عام 2021 الحالي.

البنك الأهلي
برشلونة البرازيل داني ألفيس تشافي ساو باولو نادي برشلونة السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB