موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. انقلاب سيارة ميكروباص في الأقصر

انقلاب ميكروباص
انقلاب ميكروباص

انقلبت سيارة ميكروباص بطريق طيبة، التابع لمحافظة الأقصر دون وقوع حالات وفيات وإصابات طفيفة.

تلقى اللواء عصام عبدالحميد، مدير أمن الاقصر، إخطارا مفاده انقلاب سيارة نتيجة العاصفة الترابية بطريق طيبة ولا توجد حالات وفاة، والإصابات طفيفة، وتم إسعافهم عن طريق الأهالي.

جار تحرير محضر لتتولى النيابة التحقيقات.

فيما أعلنت محافظة الأقصر، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات القصوى تحسبًا للتغييرات المناخية التي قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد محافظ الأقصر أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغيرات المناخية مع الإستعداد لسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة.
وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.
كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وتكليف رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية، كما تم تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها والتأكيد على صلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة، وكذلك شدد على مسئول الأسعاف التأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

إزالة التعديات على الأراضي

وفي سياق منفصل قامت رئاسة مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر برئاسة العميد عبد الله عاشور رئيس المركز بإزالة حالة تعدي على أرض زراعية بالبناء بالطوب الأحمر والمونة الأسمنتية على مساحة ١٧٥م٢ بارتفاع ٣م بناحية حوض الـ ١٢٠ إصلاح الوابورات وتمت الإزالة في المهد على كامل المسطح وإعادة الشئ لأصله.

وفي سياق منفصل هنأ محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم أهالي محافظة الأقصر بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذي يحتفل به في الرابع من نوفمبر من كل عام، والذي يوافق ذكرى اكتشاف مقبرة الملك "توت عنخ آمون".

العيد القومي للأقصر

وقال المحافظ إن العيد القومي للمحافظة هذا العام يأتي متزامنا مع تنظيم الاحتفالية العالمية المرتقبة الخاصة بإعادة إحياء طريق الكباش الذي سيحول الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم.
وأكد محافظ الأقصر أن الاحتفالية ستكون ترويجًا سياحيًا عالميًا للأقصر وستعزز من مكانتها كأحد أهم المدن الأثرية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن محافظة الأقصر شهدت تنفيذ مشروعات وأعمال تطوير شاملة وضخمة خلال الفترة الماضية أبرزها مشروع تطوير الكورنيش العلوي والسفلي وإنشاء النصب التذكاري وتطوير الممشى وإنشاء حديقة للطفل ومشروع إنشاء مرسى سياحي جديد ومرسى معدية الأهالي بالأقصر وشراء عدد 2 عبارة نهرية جديدة من خلال هيئة قناة السويس، ومشروع إعادة إنارة جبل البر الغربي بالقرنة وإنشاء كوبري زجاجي على النيل أمام معبد الأقصر بالإضافة إلى أعمال تطوير الميادين والمحيط الحيوي للمطار والمعابد وتجميل الشوارع والطرق وتطبيق الهوية البصرية وطلاء واجهات أكثر من 2000 منزل وعقار باللون الموحد وتجميل الأقصر بشكل يليق بتاريخها وحضارتها العريقة.

البنك الأهلي
محافظ الأقصر سقوط أمطار الأقصر محافظة الأقصر انقلاب سيارة عصام عبدالحميد عبد الله عاشور السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB