موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 05:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سامح شكري: توافق مصري أمريكي على خروج القوات الاجنبية من ليبيا

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

كشف وزير الخارجية سامح شكري، أوجه ما جرى مناقشته على هامش مؤتمر الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر، الذي جمعه بنظيره الأمريكي انتوني بلينكن، مؤكدًا أنها شملت عدة نواحي على مستوى العلاقات الثنائية، مشيرا إلى مناقشة الجهود التنموية ومساهمة الولايات المتحدة في دفع الشركات الأمريكية، لمزيد من الاستثمار في مصر، ودعم خطة مصر الاقتصادية، ودورها في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ولفت شكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج كلمة أخيرة على قناة ON، إلى أن هناك توافق مصري أمريكي، على ضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا، والعمل على تحقيق الاستقرار، وتنفيذ الانتخابات، لكي تتواجد حكومة منتخبة، تعبر عن طموحات الشعب الليبي الشقيق.

وأوضح أن الحوار مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تناول التعاون لدعم خطة مصر الاقتصادية، ودفع الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر، والحرص على مواجهة أزمة كورونا، سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية، وتكثيف التبادل بين الجامعات المصرية والأمريكية، وتوفير فرص لالتحاق الطلاب المصريين في الجامعات الأمريكية، في إطار الدعم الثقافي، وتبادل الخبرات والقدرات.

وأشار إلى أن الحوار تناول ضرورة العمل على استقرار المنطقة، والأوضاع والتطورات في ليبيا والسودان وإثيوبيا وسوريا والعراق واليمن، مشيرًا إلى أن هناك توافق في الرؤى والأهداف بين البلدين.

 

 

البنك الأهلي
سامح شكري وزير الخارجية وزير الخارجية الأمريكي مصر السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB