موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إنشاء أكبر موقف حضاري بالمنصورة

إنشاء موقف المنصورة الجديد
إنشاء موقف المنصورة الجديد

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن إنشاء الموقف الجديد سيقضي على المواقف العشوائية داخل مدينة المنصورة والحد من التكدس المروري وتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مدن الدقهلية والمحافظات الأخرى، وذلك تنفيذًا للبروتوكول الموقع مع هيئة الأوقاف والمحافظة.

موقف حضاري للسيارات بسندوب

ومن جانبه كلف اليوم الإثنين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بديوان عام المحافظة لمتابعة الإجراءات الفنية اللازمة لبدء إنشاء أكبر موقف حضاري للسيارات بمدينة المنصورة على مساحة 42 ألف متر مربع وذلك بمشاركة مسؤولي ومندوبي قطاعات الري والزراعة والأوقاف والمساحة ومجلس مدينة المنصورة.

رفع مساحي بالموقف الجديد بالمنصورة

فصل حد ومعاينة للموقف

وفي هذا الصدد أوضح مدير عام المواقف أنه تم اليوم عمل فصل الحد المساحي فيما بين الري والزراعة بموقع الأرض المقرر تنفيذ الموقف الجديد عليها، وأضاف أنه تمت أيضا المعاينة على الطبيعة من قبل الزراعة لتبدأ على أرض الواقع أعمال التنفيذ للموقف المشار إليه.

معاينه علي الطبيعة

القضاء على العشوائية والتكدس

وقال "مختار" لقد وعدنا فاوفينا موضحا أن الموقف الجديد يقضي علي المواقف العشوائية داخل مدينة المنصورة والحد من التكدس المروري حيث يتم نقلها خارج المدينة مما يسهل حركة تنقل المواطنين المترددين من وإلى مدن الدقهلية مع المحافظات المجاورة، وأشار" مختار" إلى أن الانتهاء من إنشاء الموقف الحضاري الجديد سيتم خلال عام من بدء التنفيذ.

من الموقف الجديد بالمنصورة

تعاون بين الدقهلية ووزارة الأوقاف

وثمن "المحافظ" دور وزارة الأوقاف لإنجاح هذا المشروع العملاق الذي يعد حلم لأبناء المحافظة منذ سنوات لتسهيل حركة تنقلهم اليوميه وعودة المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنصورة عروس النيل.

الاعداد لموقف المنصورة الجديد

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير جميع مناحي حياة المواطن المصري وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم من خلال إنشاء مواقف حضارية تسهل حركة تنقل المواطنين من وإلى المحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية في هذا الشأن، وتنفيذا للبروتوكول المسبق والموقع مع هيئة الأوقاف المصرية بوزارة الأوقاف، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

البنك الأهلي
مجلس الوزراء الدكتور ايمن مختار مدينة المنصورة المواقف العشوائيه الدكتور محمد مختار جمعة الأوقاف هيئة الأوقاف الدقهلية السلطة موقع السلطة مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB