موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فاطمة سليم تشيد باتجاه الدولة لمنظومة النقل الذكي

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم

أشادت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب بجهود الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير منظومة النقل بجميع وسائله، واتجاهها إلى منظومة النقل الذكي التي ستشهدها مصر خلال وقت قريب.

وقالت سليم في بيانها إن مشاركة الرئيس في افتتاح الدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي واللوجستيات والذي يحمل شعار "الطريق إلى 2030" تؤكد اهتمامه بتطوير منظومة النقل لتواكب الدول المتقدمة عالمياً في مجال النقل الذكي.

 

وتابعت سليم أن مصر تسعى إلى تطبيق منظومة ذكية متكاملة في جميع وسائل النقل سواء في السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو قطار المنوريل ، ومن أهم إيجابياتها الكارت الذكي والذي يعد خطوة إيجابية ضمن جهود مصر لعصر الرقمنة التي تسير به بخطى ثابتة.

وأضافت أن الكارت الذكي للمواصلات سوف يسهل على المواطنين، و يحد من الوقوف في طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية، لافتة إلى أن منظومة النقل الذكي الحديث سوف تحد من وقوع حوادث الطرق، خاصة مع توجيهات الرئيس السيسي بإقامة منظومة خدمات متكاملة على امتداد الطرق والمحاور الجديدة بمسافات متقاربة، لتوفير كل سبل الأمان والراحة للمواطنين.

 

وكان الرئيس السيسي شهد اليوم الأحد، افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر، الذي تنظمه وزارة النقل في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

البنك الأهلي
مترو الأنفاق مجلس الوزراء القاهرة الجديدة حوادث الطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي الفريق كامل الوزير النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب السلطة مصر مو
tech tech tech tech
CIB
CIB