موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عمرو سلامة يلتقي الأميرة سُميه لبحث الخطوط العريضة للتعاون المشترك

موقع السلطة

التقى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، اليوم الأربعاء، بالأميرة سُميه بنت الحسن، بحضور رئيس جامعة الأميره سُميه للتكنولوجيا الدكتور الرفاعي، ومساعدوه الدكتور حنان ملكاوي والدكتوره رنا زيادين وهيب كراجه مدير العلاقات العامة في الاتحاد.

ورحبت الأميرة، بالدكتور سلامة، مؤكدة أنه الرجل المناسب في المكان المناسب، والذي يمتلك خبره أكاديمية واسعة تمكنه من قيادة هذه المؤسسة العربية الرائدة بكفاءة وإقتدار، والذي باشر عمله أمينًا عامًا لاتحاد الجامعات العربية، من مطلع الشهر الجاري.

وأشارت الأميرة سمية بنت الحسن، إلي أن التعاون القائم بين الاتحاد وجامعة الأميرة سُميه، ومشاركة الأميرة في العديد من الفعاليات المشتركة بين الجانبين، من شأنه المصلحة العامة.

موضوعات ذات صلة

يذكر أن الأميرة شاركت في المؤتمر العربي الأوروبي الأول لرؤساء الجامعات الذي عقد في جامعة برشلونة عام 2013، كمتحدث رئيسي في المؤتمر، بالإضافة إلي استضافة جامعة الأميرة سُميه لفعاليات المؤتمر الثاني لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية عام 2014 في عمان.

ودعت الأميرة الدكتور لمشاركة الإتحاد كشريك رئيسي في المنتدى الثاني للعلوم والذي سوف يعقد فى عام 2020 بعمان بمشيئه الله، والذي يشارك فيه عدد كبير من العلماء العرب والدوليين من مختلف دول العالم.

من جانبه أشاد الدكتور سلامه بعمق العلاقه بين الاتحاد وجامعة الأميرة سُميه وبدعم كبير للأنشطة والفعاليات العلمية، ومشاركة الجامعة والاتحاد في عدد من مشاريع الاتحاد الأوروبي.

وأكد على تلبية الاتحاد لدعوة سموها برياره شاملة للجمعية العلمية الملكية ودوائرها وأقسامها للإطلاع على أهم الأنجازات وآلية العمل لتحديد مجالات التعاون والتنسيق المشترك فى المرحلة القادمة وزيارة جامعة الميرة سُميه للتكنولوجيا أيضاً لنفس الغاية.

وتطابقت وجهات النظر بين الأميرة والدكتور سلامة حول ضرورة التركيز على أخلاقيات البحث العلمي والذي يسعى الجانبين إلي تعزيزه بين الباحثين والمؤسسات البحثية والتعليمية في العالم العربي.

من جانبه رحب الدكتور الرفاعي بزيادة حجم التعاون مع الاتحاد وأشار إلي مشاركة الإتحاد في عدد من المشاريع الأوروبية بالتعاون مع جامعة الميرة سُميه التي تقوم بالدور الرئيسي لتنسيق المشاريع الأوروبية في المملكة الأردنية الهاشمية.

البنك الأهلي
عمرو سلامه الاميره سميه مصر الاردن اتحاد الجامعات العربية جامعة الاميره سميه اخر الاخبار اخبار العرب جامعات
tech tech tech tech
CIB
CIB