موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يخصص 90 مليون يورو لألبانيا لمواجهة كورونا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، عن صرف 90 مليون يورو في شكل مساعدات مالية كلية (MFA) لألبانيا، لمساعدتها في مواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك في بيانٍ صحفي نشرته المفوضية اليوم عبر موقعها الرسمي، مضيفة أن هذا المبلغ هو الدفعة الثانية والأخيرة من برنامج دعم بقيمة 180 مليون يورو لألبانيا، وهو جزء من حزمة التمويل الأصغر الطارئة بقيمة 3 مليارات يورو، والتي خصصتها بروكسل لعشرة شركاء في بلدان التوسع في الجوار، بهدف مساعدتهم على الحد من التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19.

ويعد البرنامج دليلًا ملموسًا على تضامن الاتحاد الأوروبي مع شركائه للمساعدة في الاستجابة للتأثير الاقتصادي للوباء.

وقال باولو جينتيلوني، مفوض شؤون الاقتصاد: "يسعدني جدًا أن أرى هذه الأموال تتدفق إلى ألبانيا اليوم، وهذا الإنفاق هو دليل على تضامن الاتحاد الأوروبي مع الشعب الألباني، كما أنه يعكس التزام ألبانيا بتنفيذ أجندة الإصلاح المهمة التي اتفقت عليها مع المفوضية الأوروبية".

وفي مارس الماضي، صرفت المفوضية الأوروبية أول دفعة بقيمة 90 مليون يورو لألبانيا في إطار (MFA)، بينما أوفت ألبانيا من جانبها، بشروط السياسة المتفق عليها مع الاتحاد الأوروبي للإفراج عن هذا المبلغ الثاني والأخير بقيمة 90 مليون يورو، وذلك بهدف مساعدة الحكومة الألبانية على تعزيز المقاومة المالية العامة وقدرة القطاع المالي على الصمود وتحسين الحوكمة والحماية الاجتماعية.

البنك الأهلي
الاتحاد الدولي السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB