موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجامعة العربية: 20 ألفا زاروا جناحنا في معرض إكسبو 2020 بدبي

الجامعة العربية
الجامعة العربية

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، إن الجامعة تشارك لأول مرة في معرض إكسبو 2020 بدبي، لافتا إلى أن الجناح يعرّف الزائرين بجامعة الدول العربية وأهدافها وطموحاتها للعالم العربي في المستقبل.

وأضاف «زكي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «MBC مصر»، اليوم الأربعاء، ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن الجناح يتم من خلاله سرد الحكايات والقصص التي يحب الشباب سماعها عن الدول العربية وتاريخها، مبينا أن عدد حضور الجناح وصل لـ20 ألف شخص خلال شهر واحد، خاصة أن الجناح تابع لمنظمة وليست دولة.

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة ترفع شعار «ألف مفتاح ومفتاح»، وهي صيغة جاذبة للشباب والأطفال من أجل التعريف بجامعة الدول العربية التي توفر مظلة سياسية واقتصادية واجتماعية للعالم العربي، موجها الشكر إلى الفريق الذي شارك في هذا الجناح.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة أصدرت بيانا بشأن الأحداث في السودان، أكدت فيه أن الحوار هو أصل حل الأزمة في البلاد مع ضرورة التمسك بالوثيقة، لافتا إلى أن مبعوث الأمم المتحدة يحاول تقريب وجهات النظر بين الجيش والسلطات المدنية، بسبب وجود انسداد في قنوات الحوار بين الطرفين.

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى أن الجامعة تحاول إتمام العملية الانتقالية بشكل يحافظ على التوازن الدقيق الموجود في البلاد لأن الجيش والسلطة المدنية هم مكوني الانتقال خلال الفترة الانتقالية في السودان.

 

 

 

 

البنك الأهلي
الجامعة العربية إكسبو 2020 الإمارات الشباب الحكايات الزائرين الجامعة العربية السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB