موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تاج الدين: 85% من الإصابات بكورونا تشفى بالإجراءات التقليدية

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الأدوية التي اقترحت لعلاج كورونا، تخضع خلال الفترة الحالية للمراجعة، إذ يجرى تناولها من خلال الـ«بخاخات»، كونها تكبح انتشار فيروس كورونا في الأنف، حتى لايمتد إلى أعضاء الجسم.

وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، اليوم الثلاثاء، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن هناك شركات أميركية تجرى اختبارات لأدوية يجرى تناولها بالفم، والتي تعمل على تقليل الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ولكن لا توجد نتائح نهائية حتى الآن.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن 85% من الإصابات بكورونا تشفى بالإجراءات التقليدية لذا يجب دراسة الأدوية الجديدة التي ستصدر لمعرفة أثارها الجانبية وتأثيرها على الأشخاص، مبينا أن مصر لديها القدرة الطبية والعلمية لمعرفة تأثير الأدوية على الإنسان المصري.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الفئات المستهدفة للتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية والصدرية والعاملين في القطاع الطبي، مبينا أنه تأكد في الوقت الحالي أن المريض يمكن أن يحصل على لقاحين في يوم واحد الأول يكون مضاد لفيروس كورونا، والثاني مضادر للإنفلوانزا الموسيمية ولكن مع استخدام ذراع مختلف لكل تطعيم.

 

 

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: «يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية واستخدام التطعيمات، وهذا هو الحل الأمثل للوقاية من الأمراض خصوصا الأمراض التنفسية».

وظهر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي بالصين في نوفمبر 2019، وأصبح وباء عالمي في مارس 2020 بحسب منظمة الصحة العالمية، في مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

البنك الأهلي
كورونا فيروس تطعيم لقاحات عوض تاج الدين الإجراءات الاحترازية السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB