موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الفلبين: تطعيم أكثر من 27 مليون شخص بشكل كامل ضد كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت الحكومة الفلبينية اليوم الثلاثاء، إنه تم تطعيم 27 مليونا و360 ألفا و873 شخصا بشكل كامل ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهو ما يمثل حوالي 35% من الفئة المستهدفة لتحقيق مناعة القطيع.

ونقلت شبكة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية الناطقة باللغة الإنجليزية عن وكيلة وزارة الصحة ميرنا كابوتاجي قولها إنه تم توزيع 3ر59 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن من بينها حوالي 32 مليون تم استخدامها كجرعة أولى.

وتهدف الحكومة إلى تطعيم ما يصل إلى 70% من سكان البلاد البالغ عددهم 109 ملايين قبل نهاية العام لتحقيق مناعة قطيع وإعادة فتح الاقتصاد بأمان.
يشار إلى أن الفلبين -التي تكافح أحد أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا في آسيا- قد سجلت حوالي 7ر2 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بما في ذلك أكثر من 41 ألف حالة وفاة.

وفي سياق متصل، قررت وزارة السياحة الفلبينية، البدء في طرح اختبارات فحص كورونا بالمجان للمسافرين المحليين، بهدف تعزيز برنامج السياحة المحلية.

وذكرت صحفة "فلبين ستار" المحلية، أنه سيتم منح 350 مسافرًا اختبارات فحص كورونا مجانية في المركز الطبي الفلبيني للأطفال، اعتبارًا من الأول من نوفمبر الجاري.

وأفادت وزيرة السياحة الفلبينية، بيرنا رومولو بويات، بأنه "مع استمرار تخفيف قيود السفر، نهدف إلى تشجيع مزيد من السياح على زيارة وجهتهم المفضلة من خلال تقديم دعم كامل لاختبارات كورونا"، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يساعد على ضمان سلامة السياح والعاملين في مجال السياحة وأصحاب المصلحة المحليين في مختلف الوجهات.

 

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الفلبين كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB