موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 11:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليابان تدرس تخفيف إجراءات الحجر الصحي لرجال الأعمال

اليابان
اليابان

ذكرت مصادر مطلعة في اليابان أن الحكومة تدرس تقليص فترة الحجر الصحي، للمسافرين من رجال الأعمال إلى اليابان من عشرة إلى ثلاثة أيام للأشخاص المحصنين ضد كورونا، وهو تغيير رئيسي في سياسة اليابان والتي من المرجح أن تعزز التبادل الاقتصادي.

وأضافت المصادر، وفق ما نقلته صحيفة “جابان تايمز” اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن من المقرر سريان القواعد الجديدة اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، وكانت الحكومة اليابانية تطلب فيما سبق من القادمين من الخارج، الخضوع للحجر الذاتي لمدة 14 يوما في إطار جهود الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وفي أكتوبر الماضي، خفضت الحكومة المدة إلى 10 أيام للأشخاص المحصنين ضد كورونا بلقاحات فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا المعتمدة لدى اليابان.

وبموجب القواعد الجديدة، تطلب السلطات من رجال وسيدات الأعمال القادمين إلى اليابان الخضوع للحجر الذاتي لمدة ثلاثة أيام، على أن يسمح لهم من اليوم الرابع باستخدام وسائل النقل العام والذهاب إلى المطاعم، إذا أثبت الفحص عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت طالبت وزارة الصحة اليابانية، الحكومات المحلية بالاستعداد لبدء توزيع الجرعات التنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بدءًا من ديسمبر المقبل.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه”، أنه سيتم توزيع الجرعات للراغبين في الحصول عليها ممن مر على تلقيحهم 8 أشهر كاملة، على أن يبدأ تلقيح الأطقم الطبية في ديسمبر وكبار السن في يناير القادم.

وحثت الوزارة البلديات على تحديد طرق حجز الجرعات وتأمين أماكن التطعيم وإرسال قسائم إلى الأشخاص بعد حوالي 8 أشهر من الجرعة الثانية من اللقاح.

وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة اليابان
tech tech tech tech
CIB
CIB