موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 08:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خالد عكاشة: مصر شريك قوي لبريطانيا والقاهرة تلعب دورا مهما بالمنطقة

خالد عكاشة
خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر تلعب دورا مهمًا في حل المشكلات في المنطقة خاصة على صعيد الملف الليبي والسوداني والفلسطيني واللبناني للوصول إلى معادلة للاستقرار، مبينا أن الوضع في ليبيا أنتج ثماره حيث يتم الاستعداد لانتخابات الرئاسة في نهاية البلاد.

وأضاف «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة »، اليوم الإثنين، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن مصر تبذل جهودا كبيرة لمساعدة الأشقاء وتستضيف اجتماع خمسة زائد خمسة الذي يهدف لبناء الجيش الليبي ليحمي الدولة الليبية في المستقبل والقضاء على الميلشيات.

وأوضح مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مصر مدركة أن كل دولة أدرى بمصلحتها بالشكل الذي يناسبها لذا لا تتدخل في شئون الدول ولكن تساعدها من أجل حل الأزمة الحادثة فيها.

وأشار مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن العلاقات بين مصر وبريطانيا تأتي في ظل شراكات إنجليزية مع دول مهمة في المنطقة، مؤكدًا أن بريطانيا في شراكة كبرى في مجال الطاقة مع مصر، لافتا إلى أن بريطانيا تشاهد معدلات النمو في مصر والأنشطة الاقتصادية المتنوعة التي تحدث في مصر، متابعا: «بريطانيا عايزة يكون لها شريك استراتيجي في كل منطقة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي وتأثر اقتصادها بهذا الأمر».

 

 

 

البنك الأهلي
خالد عكاشة مساعدة الأشقاء ليبيا الملف السوداني الليبي السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB