موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. إحباط تهريب 32 ألف يورو داخل أغلفة شيكولاتة في مطار برج العرب

المبلغ المهرب
المبلغ المهرب

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، اليوم الاثنين، من إحباط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي تمثلت في 32 ألف يورو حاول المهربون تهريبها داخل عبوات شيكولاتة، بالمخالفة لقوانين مكافحة غسيل الأموال والبنك المركزي والجهاز المصرفي والجمارك.

بدأت الواقعة حين اشتبه سعيد محمود، رئيس وردية الجمارك في الإسكندرية، في الراكبة «و.ع.ي» ايطالية من أصل مصري أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران العربية القادمة من برجامو، وذلك أثناء محاولتها الخروج من البوابة الجمركية.

 

الفحص كشف عن أجسام غريبة وكثافات متماثلة

ونفت الراكبة حملها نقود أو أشياء تستحق الإفصاح عنها أو سداد رسوم جمركية، إلا أنه بتمرير أمتعتها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بواسطة مأموري الفحص بالأشعة أفاد بوجود أجسام غريبة وكثافات متماثلة.

وبالعرض على سعد عبادي، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة جمركية بالتنسيق مع قسم مكافحة التهريب، كشفت وجود مبلغ 32 ألف يورو مخبأة داخل أغلفة عبوات الشيكولاتة.

 

قرر مصطفي العربي، مدير عام جمارك المواني الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكبة، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 10 لسنة 2021.

جدير بالذكر أن مطار برج العرب الدولي هو مطار دولي يبعد عن مدينة الإسكندرية حوالي 49 كيلو متر في الاتجاه الجنوبي الغربي، ويبعد عن مدينة برج العرب الجديدة حوالي 14 كيلو متر في الاتجاه الشرقي.

البنك الأهلي
الإسكندرية جمارك الإسكندرية تهريب عملات أجنبية قسم مكافحة التهريب مطار برج العرب السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB