موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 01:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نائب وزير التعليم: نؤسس لمفاهيم احترام الوالدين بالمناهج الدراسية

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم ترسخ لمفاهيم طاعة الوالدين واحترام وتقدير الكبير.

واشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن مشروع قانون حقوق المسنين يعد من التشريعات الهامة والضرورية، ونأمل في خروجه للنور سريعا لحماية كبار السن ورعايتهم اجتماعيا وصحيا وضمان كافة حقوقهم، والدولة تحرص على رعاية المسنين.

كانت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس اللجنة، قد عقدت اجتماعا مساء اليوم، لاستكمال نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون حقوق المسنين، واستكمال نظر مشروع قانون مقدم من النائب عبدالهادي القصبي (وستون نائبا آخرون) بإصدار قانون حقوق المسنين.وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن .

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم قائلا: «لدينا ملايين الطلاب في المدارس وجزء كبير من المناهج يركز علي بناء الإنسان، وترسيخ ثقافة احترام الآخر واحترام وتقدير كبار السن، والمناهج تدعو لعدم التمييز، وقضايا المواطنة، واحترام الكبير، وهناك كتاب مخصص لذلك عن القيم واحترام الآخر».

 

 

 

وتضمن مشروع قانون رعاية المسنين الجديد، حقوق الحماية الاجتماعية والصحية للمسنين، وبموجبه يحق للمسن العجوز الحصول على معاش له أو المكلف برعايته، وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعي، ويصدر بناء على ذلك عرض الأمر على الوزير المختص ووزير المالية.

كما تضمن مشروع القانون الحق لكل مسن معوز بعد إجراء البحث الاجتماعي، الحق في الحصول على الخدمات المقدمة له، وفق أحكام هذا القانون، كما ألزم المشروع الدولة بتوفير الرعاية الصحية ودعم طب المسنين وتدريب الأطباء الممارسين والعمل على تهيئة المستشفيات والمراكز الطبية لتوفير تلك الرعاية.

البنك الأهلي
قانون المسنين مشروع قانون حقوق المسنين رضا حجازي مجلس النواب التربية والتعليم السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB