موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة العبد: عانينا كثيرًا من الإرهاب الأسود

أسامة العبد
أسامة العبد

قال الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن "كلمة وطن كلمة غالية وكلمة إرهاب كلمة بالية لاقيمة لها ولا وزن لانه لم يعترف بها دين اتى من عند المولى عز وجل، وخير شاهد على قيمة الوطن من جرب أن يعيش غريبا عنه لأن الوطن هو السند والقوة والجاه والسلطان".

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005.

أضاف "العبد": "عانينا من الإرهاب والتطرف كثيرا فهما عملة سيئة رذيلة لا قيمة لها"، مضيفا "كنت رئيسا لجامعة الازهر عام 2012، وعانينا كثيرا من الارهاب الاسود الاعمى الذى لا دين له ولا وطن له والذى يضيع البلاد ويبيد العباد، وكنت شاهد على واقعة إطلاق أهل الشر رصاص حى علينا على بعد عدة امتار .. لا تزيد عن ثلاثة امتار".

وتابع العبد: "نقوم بإقرار تلك التعديلات على عدد من القوانين، لأنها تعمل على حفظ أمان وأمن مصر التى هى ميزان العروبة والعدالة فى العالم كلها فمصر التى ذكرها الله بالأمن والأمان".

وقال العبد:"علينا أن نقف الى جانب البلد بقواتنا وندحض الفكر الأسود والتطرف، وأن نقف جميعًا وقفة جادة محسوبة على مر الزمان من أجل دحض الإرهاب الأسود".

وطالب وكيل اللجنة الدينية، جميع المؤسسات فى الدولة سواء كانت ثقافية اوتعليمية وشبابية ودينية بالوقوف ضد الارهاب.

فيما رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس وقال جبالي ترفع الجلسة علي ان تعود للانعقاد صباح يوم غد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا وأرجأ المجلس الموافقة النهائية على مشروع القانون، إلى جلسة قادة، حيث يهدف مشروع القانون إلى تعديل المادة (٥٣) منه بإضافة النص على السلطة المختصة بإصدار القرارات المنفذة للتدابير إلى القرار الجمهوري الذي يصدر بفرض تدابير لمواجهة الإرهاب في بعض المناطق التي يحددها القرار المشار إليه بالمادة (53)، وذلك كله بهدف مواجهة الأخطار والجرائم الإرهابية من خلال تحقيق المرونة اللازمة في إصدار القرارات المنفذة لهذه التدابير.

وثمن المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ، قائلا: "هذا القرار يعكس حالة الاستقرار والأمن التى تعيشها الدولة المصرية".

أشار إلى أن قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ جاء بالتزامن مع قرار إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مضيفًا أن القرار يمثل رسالة للعالم باهتمام الدولة المصرية وصونها لحقوق الإنسان

البنك الأهلي
قانون مكافحة الإرهاب مجلس النواب مكافحة الإرهاب حالة الطوارئ جامعة الأزهر رئيس مجلس النواب السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB