موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الفلبين تتسلم حوالي مليون جرعة إضافية من لقاح «فايزر» المضاد لكورونا

لقاح
لقاح

تسلمت الفلبين أكثر من 900 ألف جرعة من اللقاح المضاد لـ كورونا الذي تصنعه شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

وقال المسؤول الحكومي عن شراء اللقاحات وتوزيعها في البلاد كارليتو جالفيز جونيور، حسب ما نقلته صحيفة فلبين ستار المحلية، اليوم السبت، إنه من المتوقع أن تستلم البلاد ما لا يقل عن 50 إلى 60 مليون جرعة من اللقاح خلال الشهرين المتبقيين من العام.

ووصل إجمالي 973 ألفا و440 جرعة من لقاح "فايزر" اشترتها الحكومة الفلبينية إلى مبنى الركاب رقم 3 بمطار نينوي أكينو الدولي الليلة الماضية.

ومن المقرر تخصيص جزء من الجرعات لتحصين القصر ضد كوفيد-19، إذ سيبدأ طرح اللقاحات للأطفال على المستوى الوطني اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وتهدف الحكومة الفلبينية إلى استكمال تحصين أكثر من 12.7 مليون قاصر تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا بحلول نهاية عام 2021.

كما تسلمت الفلبين اليوم السبت أكثر من مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، كتبرع من الحكومة اليابانية.

وذكرت شبكة (إيه.بي.إس-سي.بي.إن) الفلبينية الناطقة بالإنجليزية أن الشحنة المؤلفة من مليون و65 ألفا و600 جرعة لقاح وصلت إلى مطار نينوي أكينو الدولي على متن طائرة تابعة لشركة خطوط "أول نيبون" الجوية اليابانية.

كانت الحكومة الفلبينية تمكنت حتى الآن من تطعيم ما يقرب من 8ر26 مليون شخص بشكل كامل ضد الفيروس من إجمالي 77 مليون شخص تهدف الحكومة إلى تحصينهم، في حين تلقى نحو 4ر31 مليون شخص جرعتهم الأولى من لقاحات كورونا.

البنك الأهلي
مانيلا لقاح فايزر الفلبين مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB