موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تاج الدين: فاعلية لقاح فايزر تصل لأكثر من 90%

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن لقاح «فايزر» هو اللقاح المصرح به حتى الآن لتطعيم الأطفال، مضيفا، في تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عُقد بالتعاون مع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن لقاح «فايزر» تم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية لتطعيم الأطفال من عمر 16 إلى 18 عاما.

وأوضح الدكتور عوض تاج الدين، أن لقاح فايزر، عبارة عن جرعتين، تفصل بينهما 21 يوما، لافتا إلى أن فعاليته كبيرة وتصل لأكثر من 90% بعد الجرعة الثانية.

وعن فاعلية لقاحات كورونا، قال الدكتور عوض تاج الدين، إن لقاحات كورونا جميعها حتى الآن فعالة لمواجهة الفيروس ومتحوراته.

واضاف: «تحورات فيروس كورونا أمر طبيعي، ويحدث لجميع الفيروسات، وليس فيروس كورونا فقط، وعلى المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا».

 

وناشدت وزارة الصحة والسكان في سياق متصل المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا وفقا للخطة الموضوعة.

وعن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، أكدت وزارة الصحة والسكان، أن جميع لقاحات كورونا آمنه وتتمثل الأعراض الجانبية في ارتفاع درجة الحرارة أو حمى أو احمرار موضع التطعيم، أو تنميل في العضلات، أو الشعور بالتعب، وهي أعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا لقاحات كورونا كورونا في مصر لقاح فايزر كورونا السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB