موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بجهود ذاتية: شاب قناوي يخترع ماكينة صغيرة لفرط الذرة الشامي

محمد
محمد

كثرة النماذج في صعيد مصر التي تقوم بـ اختراعات تخدم المواطن فى مختلف المجالات وتحتاج لمن يدعمها ويسلط عليها الضوء اجرت السلطة حوار مع نموذج لأحد الشباب القنائين والذي اخترع ماكينة صغيرة لفرط الذرة الشامي بحجم صغير توفر الجهد والمال.

محمد حاتم شاب قنائى من قرية الكرنك التابعة لمركز أبو تشت 21 عاما حاصل على معهد فني صناعي قام باختراع ماكينة صغيرة من بعض الأدوات التي قام بجمعها بجهود ذاتية تقوم بفرط الذرة الشامي وتوفر للجهد والوقت.

في البداية يقول محمد ( للسلطة ) قمت باختراع هذه الآلة لمساعدة أبى في عملية فرط الذرة والتي تكلفه المال فى استخدام العمال وغيرها وقمت على تكوين الأجزاء المطلوبة لاستكمال الاختراع وتكوين الماكينة وفكرة هذه الماكينة أو الآلة قائمة على فرط الذرة الشامي حيث يتم إدخال كوز الذرة من ناحية وخروج الغلة من ناحية أخرى منفصلة عن العصب ويضيف محمد في أول الأمر كانت الآلة تعمل بشكل يدوى وقمت خلال شهر بتطويرها حتى تمكنت أن اجعلها تعمل بالتيار الكهربي.

والدي واعمامى دعموني وأتمنى دعم المسئولين لتطوير اختراعي

ويكمل محمد حواره قائلا: وجدت دعما معنويا من والدى وكذلك العم من اعمامى حيث امنوا بفكرتي وساعدوني على الوصول إلى المرحلة التي عليها الآن.

وحول قدرة الماكينة وما يمكن ان تقوم بفرطه اجاب : ان الماكينة حاليا تقوم بفرط كميات قد تكون صغيرة تجعلها ملائمة للاستخدام المنزل ولكن اذا تم زيادة سعة وقدرة الماتور يمكن الوصول الى فرط كميات كبيرة بما يلائم استخدام المزارعين للمساحات الكبيرة الزراعية مؤكدا على أن الآلة توفر الجهد والمال وأتمنى أن يقوم المسئولون والمهتمين بدعم اختراعي ومساعدتي فى تطويره بما يحقق الفائدة المرجوة من توفير الجهد والمال للمزارعين.

والد محمد: استخدمت الماكينة ووفرت لى الجهد والمال

ويذكر الحاج حاتم والد محمد: ان محمد قام باختراع الماكينة وقمت بدعمه وتشجيعه والتي تقوم على توفير الجهد والتكلفة للمزارع فتفريط الشامي يكلف حاليا 1400 جنيه من تكاليف عمالة وغيرها في الماكينات الكبيرة والحقيقة اننى جربت الاختراع معي ووفر على كثيرا من الجهد والأموال وطال والد محمد ان تقوم الدولة بتوفير الدعم اللازم لكل الشباب فى اختراعاتهم وأفكار والتي تقوم على خدمة وتوفير الجهد والأموال في كثير من مناحي الحياة وخاصة فيما يتعلق بأحوال المزارعين ما يعود بالنفع على الدولة والمواطنين.

البنك الأهلي
صعيد مصر اختراعات الذرة الشامي الجهد مختلف المجالات السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB