موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

1412 إصابة جديدة بكورونا في العراق

كورونا في العراق
كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها سجلت 1412 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 2302 أشخاص للشفاء.

وأضاف البيان، أن "حالات الوفاة الجديدة بـ كورونا بلغت 37 حالة في عموم محافظات البلاد"، لافتا إلى أن "الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 78615".

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الصحة العراقية ، آلية التعامل مع الأشخاص غير الملقحين لأسباب صحية، فيما أشارت إلى أنها تدرس امكانية منح لقاح كورونا للأطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر "الوزارة وضعت آلية وكارت (وثيقة) للاشخاص الذين لايمكنهم تلقي اللقاح لأسباب صحية، مرفقة بتقارير علمية"، مبيناً، أن "حالات نادرة جداً لايمكنها تلقي اللقاح، وتكون مشروطة برأي طبيب معالج مختص بعلم المناعة يقرر عدم إمكانية المريض من تلقي اللقاح".

وأضاف، أن "الملاكات الطبية والتمريضية والعناوين المختلفة العاملة في المؤسسات الصحية هم أكثر عرضة للاصابة بكورونا نتيجة طبيعة عملهم، مما يحتم على الوزارة المتابعة والتأكيد على تلقي الفئات للقاح".

وأشار إلى أن منح اللقاح للأطفال، موضوع قيد دراسة اللجان الفنية التخصصية بوزارة الصحة، وهو قرار علمي بحت سيحسم خلال الأيام المقبلة والإعلان عنه بشكل رسمي.

البنك الأهلي
العراق جديدة وزارة الصحة اصابة المتحدث باسم وزارة الصحة الصحة العراقية كورونا للاطفال إصابة جديدة بكورونا السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB