موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. مقتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على قرية «نهر الإمام» العراقية

هجوم مسلح
هجوم مسلح

أعلن مصدر أمني عراقي عن مقتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على قرية "نهر الإمام" المجاورة لموقع الهجوم الإرهابي الذي استهدف مساء أمس الثلاثاء قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الواقعة شرق العاصمة بغداد.

وأفاد المصدر الأمني -في تصريح خاص للقناة “العراقية” الإخبارية اليوم الأربعاء- بأن "مسلحين مجهولين هاجموا قرية نهر الإمام المجاورة للقرية التي وقع فيها الهجوم الإرهابي الذي أسفر أمس عن مقتل وإصابة 18 شخصًا".

وأضاف أن المسلحين قاموا خلال الهجوم المسلح بقتل 7 أشخاص، وأحرقوا عددًا من المنازل في قرية "نهر الإمام".

يأتي هذا في الوقت الذي أعربت فيه مصر عن إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ للهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف مساء أمس (الثلاثاء) مدينة ديالى العراقية، وأدى إلى وفاة وإصابة عدد من الأشقاء العراقيين.

وتقدمت مصر - في بيان لوزارة الخارجية ـ بخالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية العراق الشقيق، حكومة وشعبا، ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الهجوم الغاشم، متمنية سرعة الشفاء للمصابين.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد استنكر أمس الهجوم الإرهابي على "المقدادية" إحدى القرى في محافظة ديالى، ووصفه بأنه "محاولة خسيسة لزعزعة استقرار البلاد".

وفي وقت سابق، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، العزم على تعقب الإرهاب في العراق وخارجه.

وقالت القيادة - في بيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء- "لقد أقدم المجرمون على تنفيذ اعتداء إرهابي على قرية الرشاد (أو الهواشة) في المقدادية بمحافظة ديالي، وسقط جراء الاعتداء 11 شهيدًا وعدد من الجرحى من المدنيين العزل".

كما أكدت أن "العراق سيبقى عصيًا على الإرهاب وحواضنه، ولن تضعف الهمم أو تتأثر المعنويات بل سيزيدنا هذا الفعل الجبان إصرارًا على تعقب المجرمين وإنزال أشد العقوبات بهم؛ قصاصًا لدماء شهدائنا الأبرار".

وقتل نحو 11 شخصًا في أصيب آخرون، لم يتم إحصاؤهم بعد، إثر هجوم نفذته عناصر تنظيم داعش الإرهابي على قرية الرشاد بمحافظة ديالي، فيما وصلت تعزيزات عسكرية إلى القرية؛ في محاولة للسيطرة على الوضع الأمني وحماية المدنيين العراقيين.

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر هجوم مسلح نهر الإمام
tech tech tech tech
CIB
CIB