موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. المفوضية العراقية تعيد فرز 2000 محطة بمختلف المحافظات

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، اليوم الثلاثاء، إعادة العد والفرز لـ (2000) محطة موزعة بمختلف المحافظات.

وذكرت المفوضية في بيان إنها أتمت النظر بجميع الطعون أمس الاثنين وبينت مجمل الجوانب المتعلقة بدراسة هذه الطعون والتعامل معها وفق السياقات القانونية، واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها من خلال البيانات التي أصدرتها بشكل يومي منذ أن باشرت بتسلم الطعون المقدمة من المرشحين والأحزاب والتحالفات.

وأضافت أن "مجلس المفوضين اتخذ قراراً بفتح عدد من المحطات وفق الطعون التي تم تقديمها والبالغة أكثر من (2000) محطة موزعة على مختلف المحافظات استناداً إلى إجراءات قانونية نُشرت عبر الموقع الرسمي للمفوضية، حيث ستبدأ عملية العد والفرز انطلاقاً من محافظة نينوى غد الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، تليها محافظة بابل، الخميس، في حين سيشهد الجمعة البدء بعملية عد وفرز المحطات المطعون بها في جانب الرصافة (بغداد)"، مبينة أنها "سترسل توصياتها إلى الهيئة القضائية للانتخابات بخصوص هذه الطعون في ضوء نتيجة العد والفرز اليدوي".

ودعت المفوضية وكلاء المرشحين الذين طعنوا بالنتائج وفرق المراقبة الى الحضور لمراقبة عملية العد والفرز في بغداد.

وعلى مدار الأيام الماضية، أصدر مجلس الأمن الدولي موقفاً أشاد من خلاله بنزاهة اقتراع أكتوبر ، وشفافية الأجواء التي سادت العملية الانتخابية، مبديا أسفه إزاء التهديدات التي تطلقها القوى الولائية الخاسرة باستهداف البعثة الأممية في العراق.

كما أصدر الاتحاد الأوروبي موقفاً مشابهاً تضمن التأييد لنتائج الانتخابات والاستنكار لوسائل الاعتراض "غير الديمقراطية".

البنك الأهلي
المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية بغداد مجلس المفوضين الانتخابات الأحزاب السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB