موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأمم المتحدة تشيد بإنجازات مصر في ملف المرأة

أرشيفية
أرشيفية

قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف، إن لجنة مناهضة التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة، أشادت اليوم بإنجازات مصر وجهودها على مستوى ملفات قضايا المرأة المختلفة خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن ذلك تم خلال مناقشة تقرير الوفد المصري أمام الأمم المتحدة.

وأضاف «جمال الدين»، خلال مداخلة هاتفية مساء الثلاثاء، مع برنامج «صالة التحرير»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن لجنة الأمم المتحدة، أشادت أيضا بالعرض المنهجي الذي قام به الوفد المصري، وأوضح من خلاله الخطوات والمجهودات المصرية خلال السنوات الماضية على مستوى قضايا المرأة المختلفة.

وأوضح المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف، أن تقرير الوفد المصري أبرز التحديات التي واجهت الدولة على مستوى تلك الملفات، وكيف نجحت مصر في تخطيها بطريقة منهجية تتسم بالشفافية ومشاركة المجتمع المدني ومساندته.

 

وأردف أن كل ذلك كان محل تقدير كبير من لجنة الأمم المتحدة، مشيدا هو شخصيا بهذا العرض، واصفا: «الحقيقة كانت عرضا مميزا للوفد المصري، وردهم جاء سليما وجيدا على كافة الأسئلة التي تلقوها من لجنة الأمم المتحدة».

وحول شأن آخر، أشاد المندوب الأممي، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الخاص بإلغاء مد حالة الطوارىء، مؤكدا أن هذا القرار كان له صدى مميزا ورفيعا ومحل ترحيب شديد من أعضاء لجنة مناهضة التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة، كاشفا عن أنه يعتقد بأن تتضمن توصيات نهاية اجتماع أعضاء تلك اللجنة ترحيب بهذه الخطوة غير المسبوقة، التي أدت إلى ارتياح كبير على المستوى الداخلي والدولي.

 

البنك الأهلي
الأمم المتحدة لجنة مناهضة التمييز ضد المرأة مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة المرأة قضايا المرأة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB