موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 12:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني: إلغاء الطوارئ يؤكد وصول مصر إلى مرحلة الاستقرار

النائب خالد عيش
النائب خالد عيش

أكد النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يؤكد وصول الدولة المصرية إلى مرحلة الاستقرار وعودة الأمن في كافة المحافظات وخاصة محافظة سيناء، بعد أن بذلت القوات المسلحة والشرطة المدنية جهود كبيرة من أجل التخلص من الإرهاب حتى أحكمت قبضتها على مجريات الأمور وأصبح هناك أمن وأمان بين المواطنين في كل مكان.

كما أن القرار امتداد طبيعي لمبادرات حياة كريمة، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتقرير التنمية البشرية، التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرا والتي تدفع جميعها نحو المزيد من الحريات والحقوق في كافة المجالات.

وقال عيش في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ، هو واحدة من بشاير الجمهورية الجديدة التي استطاعت القضاء علي الارهاب الاسود في سيناء واعادة رسم علاقات مصر بدول الجوار، و ريادتها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف عيش، أن حالة الاستقرار السياسي والأمني التي نشهدها في جميع أنحاء مصر،و لأول مرة منذ سنوات طويلة رسالة للداخل والخارج لها الكثير من الدلالات والرسائل، مفادها بأن الدولة المصرية بكامل مؤسساتها تحظى بالأمن والأمان والاستقرار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الدولة المصرية استطاعت خوض التحديات والتغلب عليها ومواجهة المخاطر والمؤامرات التي تعرضت لها.

ومن جانبه أكد نقيب البترول محمد جبران بإسم أكثر من 200 الف عامل في "القطاع" على تثمين قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الصادر مساء أمس الإثنين بإلغاء حالة الطوارئ ،وعدم تمديدها ،موضحا أن هذا القرار سوف يؤثر بالإيجاب على مناخ الإستثمار في البلاد ،ويُصَدِر للعالم الخارجي حالة الأمن والأمان في البلاد بعد القضاء على الإرهاب الذي طال البلاد خاصة خلال العشر سنوات الماضية.

وقال جبران في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن هذا القرار يؤكد على أننا أمام قائد تاريخي واستثنائي لهذه الامة ويقفز بنا بسرعة كبيرة نحو المستقبل وبناء الوطن،ووأن الدولة المصرية التي تسير باتجاه التنمية رغم التحديات الداخلية والخارجية أصبحت خالية من الإرهاب ،وتتبني مبادرات حماية اجتماعية لكافة مواطنيها ،في الوقت الذي يعيش فيه العالم الخارجي في توتر مستمر.

وأشار جبران أن كافة العاملين في قطاع البترول عازمون على الاستمرار في دعم ومساندة الدولة المصرية حتى تستمر في عملية البناء والتعمير والرخاء.

البنك الأهلي - فون كاش
خالد عيش مجلس الشيوخ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الرئيس السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ سيناء نقيب البترول محمد جبران قطاع البترول

آخر الأخبار

CIB
CIB