موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جاد القاضي: الأبراج الأيقونية في العاصمة الإدارية تتحمل الزلازل

الزلازل
الزلازل

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث، إن بركان لابالما في إسبانيا لديه حالة فوران منذ شهرين، وأثر على المغرب والجزائر وبعض دول أوروبا ولن يكون له تأثير على مصر.

وأضاف «القاضي»، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع أن توجد بعض الأبخرة من بركان إتنا في جنوب إيطاليا لتأتي إلى مصر ولكن النسب التي تم تسجيلها أقل من المعدل الطبيعي للأبخرة والغازات، مبينا أن هذه الأبخرة لن تؤثر على الصحة أو الزراعة.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث، أن البركان الذي يحدث ليس له علاقة بالزلازل، ومصر لن يحدث فيها زلزال بسبب بركان لابالما، لافتا إلى أن الشبكة القومية للزلازل لديها 85 محطة موزعة على أنحاء الجمهورية ويتم رصد زلزالين يوميا أو ثلاثة على مستوى مختلف المحافظات، لكن هذا لا يعني أن مصر دخلت حزام الزلازل، وغير منتظر دخولها هذا الحزام حاليا أو في وقت قريب.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث، إلى أن الدولة تستثمر في البنية التحتية في الجهات العمرانية الجديدة ويتم تطبيق الكود الزلزالي في الأبراج الأيقونية في العاصمة الإدارية ويتم حاليا دراسة تطبيق ذلك على أبراج العلميين الجديدة بالتنسيق مع شركات المقاولات، مبينا أن هذه الأبراج ستتحمل الزلازل التي تحدث في المنطقة.

وتعرضت مصر خلال 10 أيام إلى زلزالين نتيجة حدوث زلزال في قبرص وكريت القريبة من مصر، ما جعل سكان القاهرة يشعرون بالزلزال لثوانٍ معدودة دون وقوع خسائر في الأرواح.

 

 

 

 

البنك الأهلي
زلازل مصر بركان العاصمة الإدارية الجديدة القومي للبحوث السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB